ActivInspire
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دروس تعليمية

الرئيسيةاعلان أحدث الصورالتسجيلدخولمركز تحميل للصور
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» رابط مجلة انها كلماتى انا والجروبات والصفحات ولينك صفحتى
تنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة (تتمة )Organization of separation between men and women (continued) I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 09, 2017 12:41 pm من طرف نبيلة محمود خليل

» رابط منتدى الرضا والنور وأبو جهاد. مكتوب . نت لج . فيس بوك
تنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة (تتمة )Organization of separation between men and women (continued) I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 04, 2015 11:45 am من طرف نبيلة محمود خليل

» من اقوال جمال عبد الناصر
تنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة (تتمة )Organization of separation between men and women (continued) I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 19, 2013 1:40 pm من طرف نبيلة محمود خليل

» الوان من الحياة
تنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة (تتمة )Organization of separation between men and women (continued) I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 14, 2013 1:23 pm من طرف نبيلة محمود خليل

» همسات اسلامية مع نبيلة وكلمة حق "
تنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة (تتمة )Organization of separation between men and women (continued) I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 14, 2013 12:29 pm من طرف نبيلة محمود خليل

»  بسمة أمل - أو مركب الحياة - لسه
تنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة (تتمة )Organization of separation between men and women (continued) I_icon_minitimeالأحد مايو 12, 2013 9:57 am من طرف نبيلة محمود خليل

»  فى رمضان مع نبيلة وابو بسلمه .. لسه
تنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة (تتمة )Organization of separation between men and women (continued) I_icon_minitimeالأحد مايو 12, 2013 9:48 am من طرف نبيلة محمود خليل

» لحظات مع الحياة .. لسه
تنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة (تتمة )Organization of separation between men and women (continued) I_icon_minitimeالأحد مايو 12, 2013 9:35 am من طرف نبيلة محمود خليل

» كلمة للتاريخ ,, من أقوال المؤرخين
تنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة (تتمة )Organization of separation between men and women (continued) I_icon_minitimeالإثنين فبراير 18, 2013 11:31 am من طرف نبيلة محمود خليل

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

تنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة (تتمة )Organization of separation between men and women (continued) L0y63849

قم بحفض و مشاطرة الرابط ActivInspire على موقع حفض الصفحات
خدمة راسلنى
اضغط هناااااااا
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيلة محمود خليل
تنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة (تتمة )Organization of separation between men and women (continued) I_vote_rcapتنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة (تتمة )Organization of separation between men and women (continued) I_voting_barتنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة (تتمة )Organization of separation between men and women (continued) I_vote_lcap 
سوسو سلامونتى
تنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة (تتمة )Organization of separation between men and women (continued) I_vote_rcapتنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة (تتمة )Organization of separation between men and women (continued) I_voting_barتنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة (تتمة )Organization of separation between men and women (continued) I_vote_lcap 
أسامة
يارا
محمود ابراهيم
سلوى
سناء
فكرية
رادا
نادية محمد
نشرة اخبار منتدى رحماك ربى

تنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة (تتمة )Organization of separation between men and women (continued)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
نبيلة محمود خليل

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

تنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة (تتمة )Organization of separation between men and women (continued) Empty
مُساهمةموضوع: تنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة (تتمة )Organization of separation between men and women (continued)   تنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة (تتمة )Organization of separation between men and women (continued) I_icon_minitimeالإثنين يناير 17, 2011 3:46 pm

......السلام عليكم ورحمة الله بركاته
..........اليوم نكمل ما بدأناه فى موضوعنا السابق
(تنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة)
.......وبعد العدة من الطلقتين الاوليين -منع الاسلام اهل المرأة من الوقوف فى وجهها اذا ارادت ورضيت العودة لمطلقها لانه اولى بها ....هذا هو ديننا
....قد حرص الاسلام على اعطاء المرأة المطلقة جميع حقوقها المالية ..قال تعالى (وان اردتم استبدال زوج مكان زوج وأتيتم احداهن قنطارا فلا تأخذوا منه شيئا أتأخذونه بهتانا واثما مبينا)النساء20
اما انواع الفراق الاخرى فنظمها الاسلام بما لا يدع مجالا لظلم او حرمان
**ففى الايلاء (وهو حلف الرجل الا يقرب امرأته)جعل الشارع له نهاية هى اربعة اشهر فاما ان يعود فى نهايتها واما ان يجبر على الطلاق
قال تعالى (للذين يؤلون من نسائهم تربص اربعة أشهر فان فاءوا فان الله غفور رحيم وان عزموا الطلاق فان الله سميع عليم )البقرة227
وكان الايلاء فى الجاهلية السنة والسنتين واكثر من ذلك
...**وفى الظهار --جعل الله كفارة تحل بها المرأة لزوجها ورفع التحريم المؤبد
قال تعالى (قد سمع الله قول التى تجادلك فى زوجها وتشتكى الى الله والله يسمع تحاوركما ان الله سميع بصير الذين يظاهرون منكم من نسائهم ما هن امهاتهم ان امهاتهم الا اللائى ولدنهم وانهم ليقولوا منكرا من القول وزورا وان الله لعفو غفور)المجادلة1-2
.....**وفى الخلع --وهو فراق الزوج الزوجة مقابل مبلغ تدفعه لزوجها
نظم الاسلام حدوده فذكر ان سبب اباحته خوف المرأة الا تقوم بحق زوجها لبغضها له او لأى سبب اخر
وقد يتريب على ذلك وقوع الزوجين فيما حرم الله من تقصير احدهما او كليهما فى حق الاخر وحينئذ يجوز للمرأة ان تدفع لزوجها مالا او تتنازل له عن حقوقها المالية كلها او بعضها كباقى الصداق او النفقة المستحقة او دين اخر عليه
...وفى هذا يقول الله تعالى (ولا يحل لكم ان تأخذوا مما أتيتموهن شيئا الا ان يخافا ألا يقيما حدود الله فان خفتم ألا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما افتدت به )البقرة228
وبذلك تدرك مدى ما فى تشريع الاسلام من يسر ورحمة وتخفيف
......وهنا نتوقف لنكمل غدا ونكتب عن (المساواة بين الرجل والمرأة)فانتظرونى .....نبيلة محمود خليل

.................... peace, mercy and blessings of Allah
.......... today we complete what we started in our topic Previous
(Regulation of separation between men and women)
....... and after the waiting Altalegtin of the first two - to prevent the people of Islam, women stand in the face if itthey want , and have chosen to return to firing because it is the first .... this is our religion
... Islam had taken care to give divorced women all her financial rights .. He says (and you want to replace the husband and the husband a place you come to one of them pound you should not take something from him Otokdhunh of slander and manifest sin) "a 20
.............. As for other types of separation Venzationa including Islam leaves no room for injustice or deprivation
** In Alaila (an alliance, but the man about his wife) to make the street it is the end of four months either to return in the end will either be forced to divorce .......
....... the Almighty (for those who forswear their wives must wait for four months, the ordained, God is Forgiving, Merciful and resolve on divorce, God is Hearing, Knowing the meaning) 227
The Alaila in ignorance year and two and more than that
...** In zihaar - God made expiation solved by women for her husband and raising prohibition for life
He says (had heard God say that Tjadlk in her husband and complains to Allah, and Allah heareth your colloquy that God hears and sees who Izaheron of you wives that are the mothers that their mothers, but who and Antm and they say something that is wrong and false and that God is Forgiving) argue 1-2
....** In a divorce - a parting husband and wife for the amount you pay for her husband
Systems, Islam limits stated that the reason it is permissible, but the fear of women's right to her husband, her dislike of him or any other reason
The Ithrip to that of a spouse as God hath from the default one or both the right and then the other permissible for a woman to her husband to pay money or give him the financial rights of all or some of them like the rest of the dowry or alimony owed, or another religion it
In this ... "says God (not permissible for you to take your Oteetmohn than nothing, but Ikhava not mete out the limits of God, fear not to mete out the limits of Allah there is no sin on them as divorced him) Cow 228
And thus realize the extent to which the legislation of Islam from pleased, mercy, and relief
...... and here tomorrow to complete the stop and write about (equality between men and women) Vantzerony ..... nabilaMahmoud Khalil(نبيلة محمود خليل )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://activinspire.ahlamontada.net

تنظيم الانفصال بين الرجل والمرأة (تتمة )Organization of separation between men and women (continued)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تنظيم الانفصال بين الرجل والمرأةOrganization of separation between men and women
» المساواة بين الرجل والمرأة والحفاظ عليها For equality between men and women and maintain
» تنظيم الاسلام للزواج ^^حصرياً The organization of Islam for marriage
» حقوق مادية اخرى للمرأة فى الاسلام Other material rights of women in Islam
» اختيار الزوج حق للمرأة Choose the right pair of women's

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ActivInspire :: ساحة الاخبار العالمية والمحلية والإسلامية-
انتقل الى: