دروس تعليمية
 
الرئيسيةاعلان التسجيلدخولمركز تحميل للصور
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      



قم بحفض و مشاطرة الرابط ActivInspire على موقع حفض الصفحات
خدمة راسلنى
اضغط هناااااااا
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيلة محمود خليل
 
سوسو سلامونتى
 
أسامة
 
يارا
 
محمود ابراهيم
 
سلوى
 
سناء
 
فكرية
 
رادا
 
نادية محمد
 
نشرة اخبار منتدى رحماك ربى

شاطر | 
 

 ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الأحد مايو 29, 2011 12:54 pm








إن"الف ليلة وليلة" ليس مجرد كتاب حكايات, إنه عالم أسطوري ساحر، مليء بالحكاياتالجميلة والحوادث العجيبة والقصص الممتعة والمغامرات الغريبة. عالم يعبره القارئبمركبه الروحي من رحلة من أجمل رحلات الاستمتاع النفسي ينتهي منها مفتوناً، مأخوذاًبصور الجمال الباهرة والأحداث المتداخلة والسرد العفوي أحيانا. وهي بالإضافة إلىذلك، إنجاز أدبي ضخم قدره الغربيون فترجموهُ إلى لغاتهم، وأمعنوا فيه دراسةوتحليلاً. حتى تحولت الليالي إلى وحي لفنانين كثيرين أخصبت خيالهم إلى حد الابداع،فظهر ذلك في أعمالهم الروائية والمسرحية والشعرية والموسيقية وغيرها. "ألف ليلةوليلة" جديرة بالدخول إلى كل بيت ليقرأها الآباء والأبناء وكل من يبحث عن الخيالوالجمال والثقافة.
خاص بمنتديات الرحمة والمغفرة
نور وعروس البحور
و الواضح أن الصورة الراسخة فى أذهان الكثير من البلدان تجاه عروس البحر تنصب حول كونها كائن حقيقى و موجود فى عالم الواقع ، و ربما ترجع اعتقادات الأغلبية العظمى فى ذلك إلى أقول شائعة أو قصص و روايات السالفين أو التراث الهائل بحكايات ألف ليلة و ليلة و فى ظل عدم توافر الدليل القاطع الذى يضع حداً للجدل الدائر حول وجود عروس البحر من عدمه فى حياتنا تداول البعض شائعة غريبة عند ظهور ما يسمى بعروس البحر على أحد الشواطئ بمدينة الفيوم ، و رغم ان الأمر يبدو فى صورته مجرد مزاعم إلاأن القصة إنتشرت بين الناس .

بينما كان الجميع يستمتعون بأوقاتهم سواء بالإستحمام فى المياه أو الجلوس على رمال الشاطئ و على بعد امتار قليلة فى المياه فوجئ الجميع بما لم يكن فى الحسبان ، اضواء و أشعة غريبة تنبعث من المياه .. و أمواج سريعة متتالية كما لو أن البحيرة أعلنت عن غضبها ... لفت ذلك جميع أنظار الرواد و المصطافين الذين توقفوا فى أماكنهم من فرط الدهشة و الخوف ، و لم يُبقوا على هذه المشاعر طويلاً حتى خرجوا من المياه و بسرعة فائقة اعتقاداً بأن هناك حوتاً أو وحشاً من وحوش البحر يبحث عن فريسة و تجمع الكل على الشاطئ موجهين عيونهم إلى المياه ترقباً لما سيحدث فيما بعد .


الناس ينظرون إليها فى تعجب و إندهاش و بمجرد ان أخرجت رأسها من الماء زاد معه الناس فتح أفواههم ذهولاً مما يرونه .. كانت شابة جميلة ذهبية الشعر ، بيضاء البشرة تتغلب عليها الملامح الاوروبية .











































غطست مرة اخرى و كأنها فص ملح و ذاب .. أسرع البعض ليتبعها دون جدوى

...................

بلغني أيها الملك السعيد أن السلطان " نور الزمان" كان عنده ولدة يسمى الأمير نور الدين "



كان "نور الدين" ابن السلطان " نور الزمان " تاجراً غنياً يعيش في إحدى مدن أسيا البعيدة، وكان محبا للأسفار والتنقل في البلدان، فيشتري البضائع ويبيعها، فيعود عليه ذلك بربح وفير أتاح له العيش في نعمة دائمة.
وفي يوم من الأيام، علم التاجر " نور الدين " أن قافلة تستعد للسفر إلى مدينة بغداد، فاشترى بضائع كثيرة ونقلها على الجمال وسار بها مع القافلة، يمني نفسه برحلة ممتعة يحقق بها أمنيته بالربح الوفير ومشاهدة بلاد الله الواسعة
.
بعد مسيرة عدة أيام وصلت القافلة إلى سهل فسيح مملوء بالأشجار المثمرة، ويخترقه نهر ذو مياه عذبة صافية، فتوقفت القافلة وأنزلت أحمالها، ونصبت خيامها لتستريح بعد عناء السفر الطويل
.

وفي صباح أحد الأيام استيقظ "نور الدين" باكراً وذهب يتنزه بين الأشجار ويبترد (يغتسل) بمياه النهر المنعشة، وهو مأخوذ بجمال الطبيعة حتى مضى أكثر النهار. ولما عاد لم يجد للقافلة أثراً. فقد حملت أمتعتها وتابعت مسيرتها إلى بغداد، دون أن يفطن أحد إلى غياب أحد أفرادها.
بقي "نور الدين" مذهولاً من هول المفاجأة، واحتار ماذا يفعل، لاسيما وأنه لا يدري أي طريق سلكتها القافلة
.
قضى " نور الدين " ليلته نائماً فوق أحد الأغصان خوفا من الوحوش المفترسة، وفي الصباح سار على غير هدى حتى أنهكه التعب، فجلس على شاطئ البحر ليستريح.

وبينما هو يحدق في ما حوله، لمح من خلال البحر لمح فتاة جميلة جدا فى وسط البحر تلعب


اقترب منها دهش " نور الدين"


وقال سبحان الله ما هذا الجمال .. فنظرت إليه وأسرع الخطى نحوها


تقدم " نور الدين " منها مبهور الأنفاس وأظهر لها اعجابه بها وقال في أدب: من أنت ؟ قالت له من أنت ؟ من أنت؟ وماذا أتى بك إلى هنا؟ قال انا نور"

قدمت يا سيدتي من بلاد بعيدة


قالت له : أنا عروس البحور " قالت: إنك شاب وسيم الطلعة، فاخر الثياب

فأجاب " نور" بصوت هادئ: أنا يا سيدتي نور "


وإن لوجودي هنا قصة ، ولكني أعرض عليك خدماتي، فمرني بما تشاء وعلي الطاعة.

قالت : وقال له: إن الله أرسلك إلينا في الوقت المناسب

اريد أن اتعرف على هذا المخلوق " هوانت " نحن عالم وانتم عالم وأول مرة اشوف مخلوق مثلك
رحب نور.. سكن نور قلبها وسكنت قلبه

ولكن سحابة من الكآبة كانت تخيم السعيد، وتنغص على عروس البحور حياتها. كانت تخفى باقى نصفها عن "نور " لكى لا يرى نصفها سمكة تحتفظ في قرارة فى نفسه نفسها بسرها وكانت تأبى أن تبوح به لأحد، وكثيرا ما سألها لماذا لا تخرجى من الماء لآراكى.. كانت تخشى أن يكشف
الستار عن هذا السرواختفت فجأة " عروس البحور "
في ذات يوم كان " نور " يتنزه على شاطئ البحيرة
وأصر أن يعرف سر " عروس البحور " فلما رأها ألح عليها ليعرف سرها .. دبّ الخوف في قلب " عروس البحور " وأسرعت عائدة إلى المياة وهو في ذهول وهي تبكي خوفا من أن يعرف سرها .. ولكنها سريعا ما رجعت لتروى له قصتها على أنها ليست انسان" نصفها أنسان والنصف الأخر سمكة " فحزن " نور " فأخدت تبكى " عروس البحور" حتى مضى من الليل نصفه، وهي ذاهلة عما حولها .. لكن " نور " اعجب بعروس البحور " وأخذ يلاحقها بعينه






_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الجمعة أغسطس 19, 2011 11:54 pm عدل 8 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الإثنين مايو 30, 2011 4:01 am

















>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>.



































































_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الخميس يوليو 28, 2011 6:01 pm عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الإثنين مايو 30, 2011 10:02 pm




ومن هنا تبدأ قصة " نور " وعروس البحور " تم "

بلغنى أيها الملك السعيد أن نور"
انه كان فيما مضى من قديم الزمان وسالف العصر والأوان
وهو على الشاطئ ينظر لعروس البحور " ويروى لها قصتة ورحلته وسط البحار

زانها البعد عن صخب الدنيا، وانقطاع الاتصالات مع كل أحدٍ إلا مع الله، .
البحر وما أدراك ما البحر!
إنه مدرسةٌ إيمانية! وفرصة لملء هذا القلب بتعظيم الله، إذ لا صلاح له، ولا سعادة إلا بأن يكون هذا القلب معظماً لله، ومخبتاً لخالقه، مملوءاً بإجلاله وهيبته.
إن السير في البحر، هو من جملة امتثال الأمر الإلهي في القرآن للتفكر والنظر والاعتبار ..
ألم يقل الله: {أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ}؟!
ألم يقل الله: { قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ثُمَّ اللَّهُ يُنْشِئُ النَّشْأَةَ الْآخِرَةَ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }؟
أم كيف يتم تحقيق اليقين في قوله تعالى: {وَفِي الْأَرْضِ آيَاتٌ لِلْمُوقِنِينَ} إلا بمثل هذا السير في الأرض، والنظر في ملكوت الله؟!
ألم يمدح الله المتفكرين في خلق السماوات والأرض؟: {إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآيَاتٍ لِأُولِي الْأَلْبَابِ (190) الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ}.
إن السير في الأرض قد يشترك فيه المؤمن والكافر، لكن المؤمن له في كل شيء عبرة، وفي كل أمر فكرة، تذكره بالله، والدار الآخرة وبحقيقة هذه الدنيا ..
المؤمن قد يخرج للنزهة البرية، وقد يمخر عباب البحر، لكنه يعود بفوائد وعوائد إيمانية، هي أعظم مما يقع من أُنْسٍ عارضٍ مع الصحب والأصدقاء ..
لقد ذكرتني عظمة البحر ـ وأنا بين أمواجه ـ عظمةَ خالقه، وأنه لا يخلق العظيم إلا عظيم، جل في علاه.

علمني البحر نعمة التوحيد ـ وأنا أرى الأمواج تتلاطم من حولي ـ وتذكرت حينها قول الله ﻷ: {وَإِذَا مَسَّكُمُ الضُّرُّ فِي الْبَحْرِ ضَلَّ مَنْ تَدْعُونَ إِلَّا إِيَّاهُ فَلَمَّا نَجَّاكُمْ إِلَى الْبَرِّ أَعْرَضْتُمْ وَكَانَ الْإِنْسَانُ كَفُورًا}!
فالحمد لله الذي جعلنا لا نستغيث إلا به في البر والبحر والجو.

علمني البحر ـ وأنا أمخر عبابه ـ شيئاً من معاني قوله تعالى: {قُلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنْفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا}، وبقوله سبحانه: {وَلَوْ أَنَّمَا فِي الْأَرْضِ مِنْ شَجَرَةٍ أَقْلَامٌ وَالْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِنْ بَعْدِهِ سَبْعَةُ أَبْحُرٍ مَا نَفِدَتْ كَلِمَاتُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ}.
سبحان الله!
هل تصورت الأمر؟ هب أن كل شجرة في الأرض، في بره وبحره صارت أقلاماً، ثم تحوّلت هذه البحار العظيمة إلى محابر، فصارت الأقلام تكتب كلمات الله، والبحار من ورائها بحار، ما نفدت ولا انتهت كلماته سبحانه وبحمده.

علمني البحر عظيم فضل الله علينا به، فهو أحد مستودعات الرزق الكبرى في الأرض: {وَهُوَ الَّذِي سَخَّرَ الْبَحْرَ لِتَأْكُلُوا مِنْهُ لَحْمًا طَرِيًّا وَتَسْتَخْرِجُوا مِنْهُ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا وَتَرَى الْفُلْكَ مَوَاخِرَ فِيهِ وَلِتَبْتَغُوا مِنْ فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ } فاللهم اجعلنا من الشاكرين!

علمني البحر وأنا أرى منظر الصيادين يصيدون السمك يسرَ هذه الشريعة حيث أباحت لنا ميتة البحر: {أُحِلَّ لَكُمْ صَيْدُ الْبَحْرِ وَطَعَامُهُ مَتَاعًا لَكُمْ وَلِلسَّيَّارَةِ}.
وقلتُ في تفسي ـ وأنا أرى ما يقع لبعض الصيادين من تتابع بعض الأسماك دفعة واحدة في الشبكة أو في السنارة ـ: ماذا لو لم يجز لهذا الصياد أن يأكل إلا ما ذُكي؟!
إذن لفسد أكثر صيده، ولباء بالتعب، فالحمد لله على هذه الشريعة السمحة.

علمني البحر التفكر فيما أرى من آيات الله التي جعلها في هذا البحر: سفنٌ كبارٌ، تحمل آلاف الأطنان من النفط أو الأرزاق .. فتذكرتُ حينها قوله تعالى: {وَمِنْ آيَاتِهِ الْجَوَارِ فِي الْبَحْرِ كَالْأَعْلَامِ}! وتذكرتُ: {أَلَمْ تَرَ أَنَّ الْفُلْكَ تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِنِعْمَتِ اللَّهِ لِيُرِيَكُمْ مِنْ آيَاتِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ }.
هل تأملتَ ـ أيها المؤمن ـ هذه الحِكَم؟ {لِيُرِيَكُمْ مِنْ آيَاتِهِ}!
وهل فتشت عن أثر هذا التأمل في تحققك بهذين الوصفين: {إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ } صبّار عن محارم الله، وشكور لنعمه فلم يكفرها.

علمني البحر
ـ وأنا أرى طيراً ينقر نقرةً عابرة على سطحه ـ شيئاً من معاني قوله صلى الله عليه وسلم ـ وهو يحدثنا عن قصة موسى مع الخضر عليهما السلام المخرجة في الصحيحين ـ: "يا موسى ما نقص علمي وعلمك من علم الله إلا كنقرة هذا العصفور في البحر" أي: لم يأخذ.

علمني البحر أن من يغوص فيه ولو لأمتار قليلة، ويرى هذا التنوع العظيم في أنواع المخلوقات البحرية: فهذه أسماك كبيرة وتلك صغيرة، وهذه ألوانها تأخذ باللب، وتلك شعب مرجانية، وهذه أعشاب بحرية،
وفي كل شيء له آية **** تدل على أنه واحد

إن هذا التنوع في المخلوقات لأعظم دليل على كمال قدرة الله، وعظيم قيوميته، فمن يرزق هذه المخلوقات إلا هو؟ ومن يحفظها إلا هو؟ ومن يقوم عليها إلا هو! إنه الله الذي {لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ}، { أَفَمَنْ هُوَ قَائِمٌ عَلَى كُلِّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ وَجَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ قُلْ سَمُّوهُمْ }؟.

علمني البحر عِلْماً أورثني شعوراً لا أستطيع وصفه!
لقد مرّ من أمام ناظريّ ـ وأنا أرى هذه الأسماك بأحجامها المختلفة وألوانها البديعة المتنوعة ــ أسماء وصور لعلماء ودعاة في الحاضر والغابر: {فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ}! فتذكرتُ عظيم فضل الله عليهم حين منّ عليهم بتعليم الناس الخير، وتذكرتُ عندها الحديث الذي صح موقوفاً عن ابن عباس، وروي مرفوعاً من طرق أخرى لا بأس بها: "إن الله وملائكته وأهل السموات والأرضين حتى النملة في حجرها وحتى الحوت ليصلون على معلم الناس الخير".
وهذا ـ لعمر الله ـ الشرف الذي لا يلحقه شرف!
ملائكةٌ! ونمل! وحيتان! لا يعلم عددهم إلا الله تستغفر لمعلم الناس الخير؟!

علمني البحر درساً عظيماً في فهم شيء من معاني قوله تعالى ـ وهو يضرب لنا مثلاً في مآل أعمال الكفار ـ: {أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ}.
ظلمات بعضها فوق بعض!
لقد رأيت من هذه الظلمات ظلمتين، فهالني الأمر، فكيف بمن غاص ليعيش ظلمات الأخرى؟ إنه مشهد يعز على الوصف!
هذه حقيقة عمل الكافر إذا مات على كفره وإن كان يحمل أعلى الشهادات، أو يتبوأ أعلى المناصب، فهنئياً لمن على التوحيد والسنة.

علمني البحر
أنه دواء ناجع لعلاج الكبر!
فمن شعر بشيء من الفخر التعالي على العباد، أو القهر بغير حق، فليحمل نفسه يوماً، ولينطلق إلى هذا البحر ليعرف قدره، وأن الكبر لا يليق إلا بالجبار المتكبر!
لقد تذكرتُ، وأدركتُ شيئاً من حكمة الله أن جعل البحر المحطة الأخيرة في حياة رأس من رؤوس المتكبرين المفسدين في هذه الدنيا: {حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ (90) آلْآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنْتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ}!

علمني البحر أن ركوبه فرصةٌ لتنمية عبادة التفكر التي تورث الخوف والرجاء والحب للرب العظيم، وأن هذا التفكر من أعظم ما يبني قواعد الإيمان.
إنني حين أستمع أو أقرأ في حديث كثير من الشباب الذين يشكون من نوازع المعصية، ودوافع الغريزة، وأشعر في كلماتهم حديث الصدق، والخوف من الله = أقول لهم: لا تذهبوا بعيداً، فقلبوا أبصاركم في صفحة الكون، بره وبحره وجوّه ..
فإن تربية القلب على عبادة التفكر والتدبر في آيات الله الشرعية والكوينة من أقصر الطرق لصلاح القلب، ودفعِ أمثال هذه الواردات، فإن القلب إذا امتلأ بتعظيم الله، فإنه يوشك أن يستحي أن يستمر في التفكير في معصية الله، فضلاً عن الاستمرار في مواقعتها، وإن وقع فلا يلبث أن يغشاه الحياء والندم، وهكذا في جهاد ومجاهدة حتى تستقر قدمه على الطريق، وإلى أن يلقى ربه؛ لقاء المحب لحبيبه.
اللهم املأ قلوبنا من تعظيمك وإجلالك، وارزقنا خشيتك في الغيب والشهادة

وقالت عروس البحور لنور

صدقت فيما رويت


كل شئ موجود فى هذا الكون بقدر ... ووجد بحكمة ... فقد خلق الله كل شئ من أجلنا وخلقنا نحن لعبادتة ونتفكر فيما خلق

قال تعالى: (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنّ وَالإِنسَ إِلاّ لِيَعْبُدُونِ) [سورة: الذاريات - الأية: 56]
.......
وبدأت " عروس البحور تروى " لنور " عن ما بى داخل أعماق البحار

وأطلعته على اسرار البحار
وقالت
الاسماك البحريه
تنقسم الاسماك البحريه الى عائلات منها الهادئه و منها المفترس او الهجام
الاسماك المفترسه ليست مفترسه بل انا تدافع عن نفسها باسلوبها و قد يكون هذا الاسلوب قاسى او فتاك ولذلك سميت بالاسماك المفترسه اما الاسماك الهادئه فليست لها وسائل دفاع غير الهروب و لذلك نعتبرها اسماك هادئه

وبدأت تشرح له أنواع الأسماك
......


اولا العائله الاولى و هى الاسماك الهادئه و تسمى تلك العائله با ( الانجيل فيش ) و منها
*
العيون الزرقاء او Papillon citron






...........................................
ثانيا العائله الثانيه وهى الاسماك المفترسه و منها
* القرش Requin
وهو عميد تلك العائله
يوجد منه 365 نوع خمسه منهم المشهورين بالهجوم على الانسان احجامه متفاوته مابين 1 متر للوليد حتى 12 متر للبالغ اما عن هجومه فهو كما يلى
القرش لا يبصر اكثر من 3 امتار امامه انما له موجات كهرومغناطيسيه يرسله و يستقبلها و مركزها فى مقدمه فمه و عن طريق تلك الموجات يستشعر و جود الانسان و نصيحه منى عندما ترى قرش كن هادى جدا جدا لانه فى تلك اللحظه يرسل موجاته فاذا استقبلها بوجود اهتزازات و توتر يؤدى ذلك اثارته و غضبه و خوفه فى نفس الوقت ومن هذة الموجات يحدد طول و عرض الفريسه و يحدد مكانها و يبداء بالدوران حول الفريسه ( دارم دارم دارم ده موسيقه تصويريه )

طرق الوقايه
عندما ترى قرش كن هادى لا تتحرك بسرعه انزل على القاع اذا لم تتمكن من الوصول الى القاع اقترب من الشعب ولاصقها
اذا لم تجد ذلك ولا تلك اثبت مكانك حتى يقترب منك و ان استطعت اعطيه ضربه له فى انفه بوكس
ان لم تسطيع ضربه ابقى عادى حتى يبداء بالدوران حولك و فى اول دوراته اتجه عليه مباشرة بحيث تكون عموديا على انفه


صور سمكة قرش متوحشة تصل لشاطئ ماهول بالسكان

سمكة قرش تائهة وصلت الى احدى السواحل الاسترالية السكنية , وهي مرهقة , وقد قدموا لها حرس السواحل العلاج اللازم حسبما نشر في احدى المنتديات الاجنبية , وقد رافقوها حتى غادرت المنطقة الامنة , لتعود الى اعماق البحر .. تابعوا الصور وجراة الرجل الذي يتصرف دون خشية من هذه السمكة الاكثر توحشا بالعالم ..





ثم قالت عروسة البحور" لنور " أنظر إلى هذه الأسماك أنظر إلى هذا الأبداع الألهى












فقال " نور " لعروس البحور "

صدقت فيما رويتى

كل شئ موجود فى هذا الكون بقدر ... ووجد بحكمة ... فقد خلق الله كل شئ من أجلنا وخلقنا نحن لعبادتة ونتفكر فيما خلق


قال تعالى: (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنّ وَالإِنسَ إِلاّ لِيَعْبُدُونِ) [سورة: الذاريات - الأية: 56]

وقالت عروس البحور لنور


صدقت
فيما رويت


كل شئ موجود فى هذا الكون بقدر ... ووجد بحكمة ... فقد خلق الله كل شئ
من أجلنا وخلقنا نحن لعبادتة ونتفكر فيما خلق


قال
تعالى: (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنّ وَالإِنسَ إِلاّ لِيَعْبُدُونِ) [سورة: الذاريات -
الأية: 56]


ولما رفعت نور عينيها إلى السماء رأت سحبا رمادية داكنة تدفعها رياح
محملة بالوجوم ، فى جو ثقيل


ولك
نور " أن تنظر إلى السماء التى رفعت بغير عمد




_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الثلاثاء أغسطس 02, 2011 11:52 am عدل 14 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الإثنين مايو 30, 2011 10:28 pm






وقالت عروس البحور لنور

صدقت فيما رويت

كل شئ موجود فى هذا الكون بقدر ... ووجد بحكمة ... فقد خلق الله كل شئ من أجلنا وخلقنا نحن لعبادتة ونتفكر فيما خلق

قال تعالى: (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنّ وَالإِنسَ إِلاّ لِيَعْبُدُونِ) [سورة: الذاريات - الأية: 56]

ولما رفعت نور عينيها إلى السماء رأت سحبا رمادية داكنة تدفعها رياح محملة بالوجوم ، فى جو ثقيل

ولك نور " أن تنظر إلى السماء التى رفعت بغير عمد

_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الجمعة يوليو 29, 2011 4:07 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الثلاثاء مايو 31, 2011 2:42 am



وتروى " عروس البحور لنور عظمة القرآن فى السحب" تم "
فقالت
ورد في القرآن كثير من مسميات السحب ، كما ورد تفصيل لهذه المسميات ، وهي على النحو التالي :
أ - السحاب الثقال : قال تعالى :  هو الذي يريكم البرق خوفاً وطمعاً وينشئ السحاب الثقال ، ويسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته ويرسل الصواعق فيصيب بها من يشاء وهم يجادلون في الله وهو شديد المحال

فقال " نور" سبحانه خالق كل شئ
"ثم قال " نور
وقال  وهو الذي يرسل الرياح بشراً بين يدي رحمته حتى إذا أقلت سحاباً ثقالاً سقناه لبلد ميت فأنزلنا به الماء فأخرجنا به من كل الثمرات كذلك نخرج الموتى لعلكم تذكرون .
ب - الكسف ( السحب المتقطعة ) : قال تعالى : الله الذي يرسل الرياح فتثير سحاباً فيبسطه في السماء كيف يشاء ويجعله كسفاً فترى الودق يخرج من خلاله فإذا أصاب به من يشاء من عباده إذا هم يستبشرون
( ) .
ت - المزن : وهي سحب ممطرة ، قال تعالى :  أفرأيتم الماء الذي تشربون ، أأنتم أنزلتموه من المزن أم نحن المنزلون ، لو نشاء جعلنه أجاجاً فلولا تشكرون ( ) .

"ثم قالت " عروس البحور "
ث - الجبال : وهي سحب يرتبط بها سقوط البَرَد ،، ويصاحبها حدوث ظاهرة البرق ، قال تعالى :  ألم ترَ أن الله يزجي سحاباً ثم يؤلف بينه ثم يجعله ركاماً فترى الودق يخرج من خلاله وينزل من السماء من جبال فيها من برد فيصيب به من يشاء ويصرفه عمن يشاء يكاد سنا برقه يذهب بالأبصار ( ) .
ويتدرج التكاثف من السحاب للركام ، ثم الجبال ، وفي الحالتين الأولى والثانية يكون سبباً في نزول المطر ، وفي الحالة الثالثة يكون سبباً في نزول البَرَد .
ج - الصَّيب : وهو في اللغة : السحب المصحوبة بالصوت الشديد ، قال تعالى :  أو كصيب من السماء فيه ظلمات ورعد وبرق يجعلون أصابعهم في آذانهم من الصواعق حذر الموت والله محيط بالكافرين ، يكاد البرق يخطف أبصارهم كلما أضاء لهم مشوا فيه وإذا أظلم عليهم قاموا ولو شاء الله لذهب بسمعهم وأبصارهم إن الله على كل شيء قدير ( ) .

وقال نور
ح - الغمام : وهو السحاب الذي تغيرت له السماء . قال تعالى :  وظللنا عليكم الغمام وأنزلنا عليكم المن والسلوى كلوا من طيبات ما رزقناكم وما ظلمونا ولكن كانوا أنفسهم يظلمون ( ) .
خ - المعصرات : وهي في اللغة : السحب التي تأتي بالأمطار ، قال تعالى :  وأنزلنا من المعصرات ماءً ثجاجاً ( ) .

د - السماء : وقد وردت فيه كثير من الآيات منها :  والله أنزل من السماء ماءً فأحيا به الأرض بعد موتها إن في ذلك لآية لقوم يسمعون ( ) .

ذ - العارض : وهو في اللغة : ما أظل السماء ، قال تعالى :  فلما رأوه عارضًا مستقبل أوديتهم قالوا هذا عارض ممطرنا بل هو ما استعجلتم به ريح فيها عذاب أليم ( ) .

وكل هذه المسميات تؤكد نزول الماء من السحب ، وملازمة المطر للسحب والركام في حدوثه .
ونلاحظ تعدد مسميات السحاب في كتاب الله فلم تأت باسم واحد في جميع الآيات ، بل وردت مرتبطة ( نوع السحاب بشكل المطر ) ( الماء ) سواء كان سائلاً أم صلباً ، ونستنتج أن نزول المطر المائي مقترن بالسحاب والركام ، ويؤدي تطورهما وزيادة ارتفاعهما إلى تكون شكل متطور للسحاب يعرف بالركام ،


......
وقالت عروس البحور لنور

صدقت فيما رويت


كل شئ موجود فى هذا الكون بقدر ... ووجد بحكمة ... فقد خلق الله كل شئ من أجلنا وخلقنا نحن لعبادتة ونتفكر فيما خلق

قال تعالى: (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنّ وَالإِنسَ إِلاّ لِيَعْبُدُونِ) [سورة: الذاريات - الأية: 56]
.....

ثم تأملت " عروس البحور " وقالت لنور " أنظر إلى السماء التى رفعت بغير عمد ... وبدأت تروى " عروس البحور لنور " أيضاً وقالت :
الأعجاز العلمي في قوله تعالي

(الَّذِي رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا ثُمَّ...)


قال تعالى: (أَفَلَمْ يَنظُرُوَاْ إِلَى السّمَآءِ فَوْقَهُمْ كَيْفَ بَنَيْنَاهَا وَزَيّنّاهَا وَمَا لَهَا مِن فُرُوجٍ) [سورة: ق - الأية: 6] أى الذين غفلوا حين كفروا بالبعث ، فلم ينظروا إلى السماء فوقهم ، كيف بنيناها مستوية الأرجاء ، ثابتة البناء ، وزيناها بالنجوم ، وما لها من شقوق وفتوق ، فهى سليمة من التفاوت والعيوب ، إذن التأمل هنا فى الكيفية ، كيف بنيناها هل هذا يكفى ؟ لا ففى قوله تعالى : (وَالأرْضَ مَدَدْنَاهَا وَأَلْقَيْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنبَتْنَا فِيهَا مِن كُلّ زَوْجٍ بَهِيجٍ تَبْصِرَةً وَذِكْرَىَ لِكُلّ عَبْدٍ مّنِيبٍ) [سورة: ق – الأية 7: 8] أى والأرض وسعناها وفرشناها ، وجعلنا فيها جبالاً ثوابت ، لئلا تميل بأهلها ، وأنبتنا فيها من كل نوع حسن المنظر نافع ، يسر ويبهج الناظر إليه ، خلق السموات والأرض وما فيهما من الآيات العظيمة عبرة يتبصر بها من عماه الجهل ، وذكرى لكل عبد خاضع خائف وجل ، رجاع إلى الله عز وجل
[الآيه:2] (‏ يقول الحق تبارك وتعالي‏)‏ سوره الرعد بقوله‏(‏ عز من قائل‏):‏ المر تلك ايات الكتاب والذي انزل اليك من ربك الحق ولكن اكثر الناس لايؤمنون‏.‏ الذي رفع السماوات بغير عمد ترونها ثم استوي علي العرش وسخر الشمس والقمر كل يجري لاجل مسمي يدبر الامر يفصل الايات لعلكم بلقاء ربكم توقنون ‏[‏الرعد‏:1‏ و‏2]‏

وفي هاتين الايتين الكريمتين يؤكد ربنا‏(‏ تبارك وتعالي‏)‏ ان الوحي بالقران الكريم الي خاتم الانبياء والمرسلين‏(‏ صلي الله عليه وسلم‏)‏ هو الحق المطلق‏,‏ المنزل من الله‏(‏ تعالي‏),‏ والذي لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه‏,‏ وان كان اكثر الناس لايؤمنون به‏.‏

والايمان بالوحي من ركائز الايمان بالله‏,‏ ودعائم الاسلام‏(‏ اي التسليم له تعالي بالطاعه في العباده‏)‏ لان الذي يؤمن بان الوحي هو كلام الله الخالق يسلم بمحتوي هذا الوحي من امور الغيب وضوابط السلوك من مثل قواعد العقيده‏,‏ وتفاصيل العباده‏,‏ ودستور الاخلاق وفقه المعاملات‏,‏ ومايصاحب ذلك من قصص الامم السابقه‏(‏ الذي جاء للعظه والاعتبار‏),‏ وخطاب للنفس الانسانيه من خالقها وبارئها يهزها من الاعماق هزا‏,‏ ويرقي بها الي معارج الله العليا‏...!!‏ واول اسس العقيده الصحيحه هو التوحيد الخالص لله تعالي بغير شريك ولاشبيه ولامنازع‏,‏ والايمان بما انزل من غيب إ‏
يمان بالله وملائكته وكتبه ورسله‏(‏ بغير تفريق ولاتمييز‏),‏ وبالقدر خيره وشره‏(‏ بكل الرضي والتسليم‏),‏ وبالبعث والحساب والجنه والنار‏,‏ وبالخلود في حياه قادمه‏(‏ بغير ادني شك او ريبه‏].‏

ثم قال نور


وهذا الايمان الصحيح يستتبع الخضوع الكامل لله‏(‏ تعالي‏)‏ بالعباده والطاعه‏,‏ وحسن القيام بواجب الاستخلاف في الارض في غير استعلاء ولاتجبر‏,‏ والسعي الحثيث لاقامه عدل الله‏(‏ تعالي‏)‏ فيها‏,‏ وكل ذلك من صميم رساله الانسان في هذه الحياه‏,‏ ومن ضرورات تحقيق النجاح فيها‏:‏

والقران الكريم الذي اوحاه ربنا‏(‏ تبارك وتعالي‏)‏ الي خاتم انبيائه ورسله‏(‏ صلي الله عليه وسلم‏),‏ وتعهد بحفظه كلمه كلمه‏,‏ وحرفا حرفا‏,‏ فحفظ علي مدي اربعه عشر قرنا او يزيد‏,‏ والي ان يرث الله‏(‏ تعالي‏)‏ الارض ومن عليها يستدل علي صفائه الرباني‏,‏ وعلي وحدانيه الخالق العظيم‏,‏ وطلاقه قدرته‏,‏ وكمال علمه وحكمته باياته الكريمه ذاتها‏,‏ ومالها من جمال‏,‏ وكمال‏,‏ وصدق‏,‏ كما يستدل علي ذلك ايضا بعدد من ايات الله الكونيه الكبري وفي مقدمتها رفع السماوات بغير عمد يراها الناس‏...!!!‏ وهو من الامور الظاهره للعيان‏,‏ والشاهده علي ان للكون الها خالقا‏,‏ قادرا‏,‏ حكيما‏,‏ عليما‏,‏ ابدع هذا الكون بعلمه‏,‏ وحكمته وقدرته‏,‏ وهو قادر علي افنائه‏,‏ وعلي اعاده خلقه من جديد‏.‏


قالت " عروس البحور

وعلي الرغم من ذلك فان اكثر الناس غافلون عن كل هذه الحقائق‏,‏ ومضيعون اعمارهم في شقاق‏,‏ ونفاق‏,‏ وعناد‏,‏ من اجل الخروج علي منهج الله‏,‏ واتباع الشهوات المحرمه‏,‏ والمتع الخاطئه المدمره‏,‏ والاستعلاء الكاذب في الارض‏,‏ والولوغ في الظلم‏,‏ وافساد الحياه‏..!!!‏

واغلب المنكرين لدين الله الحق الذي جاء به خاتم الانبياء والمرسلين‏(‏ صلي الله وسلم وبارك عليه وعليهم اجمعين‏)‏ ينطلقون من غفلتهم هذه لينكروا البعث‏,‏ والحساب‏,‏ والجنه‏,‏ والنار‏,‏ والخلود في حياه قادمه انطلاقا من كفرهم بالله الخالق‏,‏ وبملائكته‏,‏ وكتبه‏,‏ ورسله‏,‏ ولايجدون في رفع السماء بغير عمد يرونها ايه من الايات الماديه الملموسه التي نشهد له‏(‏ تعالي‏)‏ بطلاقه القدره‏,‏ وكمال الحكمه‏,‏ ودقه التدبير‏..!!!‏

وتستمر الايات القرانيه في نفس السوره باستعراض عدد غير قليل من ايات الله في الكون لعلها توقظ اصحاب العقول الغافله‏,‏ والضمائر الميته ان كانت لديهم بقيه من القدره علي التفكير السليم‏,‏ او التعقل الراجح‏.‏ فان اصروا علي كفرهم بالله‏,‏ وانكارهم لرسالته الخاتمه‏,‏ وماتضمنته من امور غيبيه‏,‏ وفي مقدمتها قضيه البعث‏,‏ فليس من جزاء لهم اقل من الخلود في النار‏,‏ والاغلال في اعناقهم‏,‏ امعانا في اذلالهم جزاء كفرهم وانكارهم لايات الله الخالق المقروءه في رسالته الخاتمه والمنظوره في كونه البديع‏..!!!‏

قال " نور "


ورفع السماوات بغير عمد يراها الناس مع ضخامه ابعادها‏,‏ وتعاظم اجرامها عددا وحجما وكتله‏,‏ هو من اوضح الادله علي ان هذا الكون الشاسع الاتساع‏,‏ الدقيق البناء‏,‏ المحكم الحركه والمنضبط في كل امر من اموره لايمكن ان يكون نتاج المصادفه المحضه‏,‏ او ان يكون قد اوجد نفسه بنفسه‏,‏ بل لابد له من موجد عظيم له من صفات الكمال والجمال والجلال والقدره مايغاير صفات خلقه قاطبه‏:‏ ليس كمثله شيء وهو السميع البصير [‏الشوري‏:11]‏

قالت " عروس البحور "

من اجل ذلك يؤكد القران الكريم حقيقه رفع السماوات بغير عمد يراها الناس‏,‏ وابقاءها سقفا مرفوعا‏,‏ وحفظها من الوقوع علي الارض ومن الزوال الا باذن الله‏,‏ وذلك في عدد من ايات اخري من كتابه العزيز يقول فيها ربنا‏(‏ تبارك وتعالي‏):‏

‏[1]‏ خلق السماوات بغير عمد ترونها‏..‏ ‏(‏لقمان‏:10)‏

‏[2]‏ وجعلنا السماء سقفا محفوظا وهم عن اياتها معرضون‏.‏ ‏(‏الانبياء‏:32)‏

[3]‏ ويمسك السماء ان تقع علي الارض الا باذنه ان الله بالناس لرءوف رحيم ‏(‏الحج‏:65)‏

‏[4]‏ ومن اياته ان تقوم السماء والارض بامره‏.‏ (‏الروم‏:25)‏

[5]‏ ان الله يمسك السماوات والارض ان تزولا ولئن زالتا ان امسكهما من احد من بعده انه كان حليما غفورا (‏فاطر‏:41)‏

‏[6]‏ والسقف المرفوع ‏(‏الطور‏:5)‏

]7]‏ والسماء رفعها ووضع الميزان ‏(‏ الرحمن‏:7)‏

‏[8]‏ ءانتم اشد خلقا ام السماء بناها رفع سمكها فسواها ‏(‏النازعات‏:28,27)‏

[9]‏ افلا ينظرون الي الابل كيف خلقت والي السماء كيف رفعت ‏(‏ الغاشيه‏:18,17)‏

[10]‏ والسماء ومابناها ‏(‏الشمس‏:5)‏



فأندهش نور من كلام عروسة البحور ومن علمها وقال صدقتى فينا رويتى فكل شئ موجود فى هذا الكون بقدر وبحكمة فقد خلق الله كل شئ من أجلنا وخلقنا نحن لنعبدة ونتفكر فيما خالق








_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الأحد أغسطس 07, 2011 8:56 am عدل 7 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الأربعاء يونيو 01, 2011 9:57 pm



وبدأ " نور " يروى لعروس البحور قصته " تم "
قال " نور " كنت محبا للأسفار والتنقل في البلدان،
وفي يوم من الأيام، علمت" أن قافلة تستعد للسفر
إلى مدينة بغداد، وسرت مع
القافلة، امنى نفسه برحلة ممتعة احقق بها أمنيتى ، ومشاهدة
بلاد الله الواسعة
.
بعد مسيرة عدة أيام وصلت القافلة إلى سهل فسيح مملوء بالأشجار المثمرة، ويخترقه نهر ذو مياه عذبة صافية، فتوقفت القافلة وأنزلت أحمالها، ونصبت خيامها لتستريح بعد عناء السفر الطويل.


وفى صباح أحد الأيام استيقظت " باكراً وذهبت اتنزه بين الأشجار ويبترد
(يغتسل) بمياه النهر المنعشة، ونظرت لجمال الطبيعة حتى مضى أكثر النهار. ولما
عدت لم اجد للقافلة أثراً. فقد حملت أمتعتى ورحلت دون أن يفطن
أحد إلى غياب أحد أفرادها.
بقيت " مذهولاً من هول المفاجأة، واحتارت ماذا افعل، لاسيما لأنى لا ادري أي طريق سلكتها
القافلة
.
قضيت" ليلتى نائماً فوق أحد الأغصان خوفا من
الوحوش المفترسة، وفي الصباح سارت على غير هدى حتى أنهكنى التعب، فجلست على شاطئ البحر لأستريح.

ثم ألتفت يمينا وشمالاً ونظرت إلى الجبل " فأيقنت الموت "وصرت اتمشى حتى وصلت إلى الطرف الأخر من الجبل

فرأيت بحراً متلاطم الأمواج فقعدت وقرأت ما تيسر من القرآن وسألت الله ان يهون عليه بالخلاص

من الشدة ، فوجدت نفسى اسير حتى وصلت إلى الشاطئ ، فحمد الله على نجاته لى ، وقلت الحمد لله الذى هدانا إلى

طريق الخلاص


قالت " عروس البحور "

ما اعظم تلك الجبال

قال " نور " لم يخلقها الله هباءا ولكنها خلقت بقدر وبحكمة

- قال تعالى : (إِنّ فِي
خَلْقِ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَاخْتِلاَفِ الْلّيْلِ وَالنّهَارِ لاَيَاتٍ
لاُوْلِي الألْبَابِ الّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ
جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكّرُونَ فِي خَلْقِ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ رَبّنَآ مَا خَلَقْتَ
هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النّارِ) [سورة: آل عمران – الأية 190:
191] .


- قال تعالى: (وَاللّهُ
جَعَلَ لَكُمْ مّمّا خَلَقَ ظِلاَلاً وَجَعَلَ لَكُمْ مّنَ الْجِبَالِ أَكْنَاناً
وَجَعَلَ لَكُمْ سَرَابِيلَ تَقِيكُمُ الْحَرّ وَسَرَابِيلَ تَقِيكُم بَأْسَكُمْ
كَذَلِكَ يُتِمّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلّكُمْ تُسْلِمُونَ) [سورة: النحل الأية: 81] . " الظلال " يعنى الشجر

" أكناناً " أى حصوناً ومعاقل
وَجَعَلَ
لَكُمْ سَرَابِيلَ تَقِيكُمُ الْحَرّ" وهى الثياب من القطن والكتان والصوف " وَسَرَابِيلَ تَقِيكُم بَأْسَكُمْ " كا الدروع من الحديد المصفح والزرد وغير ذلك " كَذَلِكَ يُتِمّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ " أى هكذا يجعل لكم ما تستعينون به على أمركم ، وما تحتاجون إليه ليكون عوناً لكم على طاعته وعبادته " لَعَلّكُمْ تُسْلِمُونَ "


- قال تعالى: (أَلَمْ نَجْعَلِ
الأرْضَ مِهَاداً وَالْجِبَالَ أَوْتَاداً) [سورة: النبأ 6- الأية: 7] " .أَلَمْ نَجْعَلِ الأرْضَ مِهَاداً " أى ممهدة للخلائق ذلولا لهم ، قارة ساكنة ثابتة " وَالْجِبَالَ أَوْتَاداً " أى جعلها لها أوتاداً ، أرساها بها وثبتها وقررها حتى سكنت ولم تضرب بمن عليها

قال نور كل هذه الآيات تدل على عظمة الخالق سبحانه وتعالى




_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الثلاثاء أغسطس 09, 2011 7:43 pm عدل 6 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الخميس يونيو 02, 2011 11:29 am



قالت " عروس البحور " تم "

قال تعالى: (وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْجِبَالِ فَقُلْ يَنسِفُهَا رَبّي نَسْفاً) [سورة: طه - الأية: 105]

(وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْجِبَالِ ) أى هل تبقى يوم القيامة ، أو تزول ؟ " فَقُلْ يَنسِفُهَا رَبّي نَسْفاً " أى يذهبها عن أماكنها ويمحقها ويسيرها تسييراً

" أنظر نور " إلى الجبال







ثم قال " نور لعروس البحور " انظرى إلى عظمة الخالق أنظرى إلى هذه الجبال









قالوا معاً فى وقت واحد

كل شئ موجود فى هذا الكون بقدر ... ووجد بحكمة ... فقد خلق الله كل شئ من أجلنا وخلقنا نحن لعبادتة ونتفكر فيما خلق

قال تعالى: (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنّ وَالإِنسَ إِلاّ لِيَعْبُدُونِ) [سورة: الذاريات - الأية: 56]

_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الثلاثاء أغسطس 09, 2011 7:45 pm عدل 5 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الجمعة يونيو 03, 2011 7:00 pm



وتروى عروس البحور" لنور وتقول تم "

خرجت ليلة متوجه فوق الماء وجدت فوق الشاطئ ناس يستمتعون بأوقاتهم سواء بالإستحمام فى المياه أو الجلوس على رمال الشاطئ و على بعد امتار قليلة فى المياه فوجئ الجميع الناس بخروجى من الماء ينظرون إليى فى تعجب و اندهاش و بمجرد ان خرجت رأسى ا من الماء فتح الناس أفواههم ذهولاً مما رؤوة

غطست مرة اخرى من هول ما رأيت وفي صباح أحد الأيام استيقظت" باكراً استمتع

بمياه البحر المنعشة، واستمتع بجمال الطبيعة حتى مضى أكثر النهار وفى لحظة فوجئت بك امامى

حتى سألتنى بكل آدب: حتى دار بيننا ما دار
ومع الحوار صار لك بداخلى مكانه فما عدت اقدر على الفراق بعيدة عنك

فرد نور قائلا نفس ما تولد داخلى وانشد قائلا

فأطرب بالنغمات ... وأنشد لى " نور " هذه الأبيات


لسان الهوى فى مهجتى لك ناطق ... يخبر عنى أننى لك عاشق

ولى شاهد عن فرط سقمى معرب ... وقلب جريح من فراقك خافق

لم أكتم الحب الذى قد أذابنى ... ووجدى مزيد والدموع سوابق

وما كنت أدرى قبل حبك ما الهوى .... ولكن قضاء الله فى الخلق سابق

فسألتة قائلة ..

" هل ستسافر وتتركنى " قال " نور " لا بد أن أسافر ألى مدينتى

بكيت من فراق الحيب .. لكن " نور " لم يقدر على الفراق وقرر البقاء " مع عروس البحور

ففرحت " عروس البحور " لبقاء " نور " وقالت أنظر نور إلى هذه الصخور " إنها مبدعه سبحان الله "


















_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الخميس أغسطس 11, 2011 11:21 am عدل 5 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الإثنين يونيو 06, 2011 2:03 am



تم
قالوا معاً فى وقت واحد

كل شئ موجود فى هذا الكون بقدر ... ووجد بحكمة ... فقد خلق الله كل شئ من أجلنا وخلقنا نحن لعبادتة ونتفكر فيما خلق


قال تعالى: (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنّ وَالإِنسَ إِلاّ لِيَعْبُدُونِ) [سورة: الذاريات - الأية: 56]


بلغنى أيها الملك السعيد أن " نور" يروى لعروس البحور " ويحكى لها قصة عن بنى البشر وعن افعلهم
ويرى لها كيف يرزق الله عبادة " ومن آياته سبحانه وتعالى "

قال تعالى: (اللّهُ يَبْسُطُ الرّزْقَ لِمَن يَشَآءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ إِنّ اللّهَ بِكُلّ شَيْءٍ عَلِيمٍ) [سورة: العنكبوت - الأية: 62]

قال تعالى: (وَاللّهُ فَضّلَ بَعْضَكُمْ عَلَىَ بَعْضٍ فِي الْرّزْقِ) [سورة: النحل - الأية: 71]

قال تعالى: (إِنّ رَبّكَ يَبْسُطُ الرّزْقَ لِمَن يَشَآءُ وَيَقْدِرُ إِنّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيراً بَصِيراً) [سورة: الإسراء - الأية: 30]

قال تعالى: (قُلْ إِنّ رَبّي يَبْسُطُ الرّزْقَ لِمَن يَشَآءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ وَمَآ أَنفَقْتُمْ مّن شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرّازِقِينَ) [سورة: سبأ - الأية: 39]

هذه آيات الله فى الرزق

فيقول أن رجلا من بغداد كان صاحب نعمة وافرة ومال كثير ، ثم فقد ماله وتغير حاله وصار لا يملك شيئاً ولا ينال قوته الا بجهد جهيد ، فنام ذات ليلة وهو مغموم مقهور
فرأى فى منامه قائلا يقول له : أن رزقك بمصر فاتبعه وتوجه اليه فسافر الى مصر ، ولما وصل إليها أدركه المساء فنام فى مسجد بجوار بيت ، فقدر الله تعالى أن جماعة من اللصوص دخلوا المسجد وتوصلوا منه الى ذلك البيت ، فانتبه أهل البيت على حركة اللصوص واستغاثوا ، فأغاثهم الوالى وأتباعه ، وهرب اللصوص ، ثم دخل الولى المسجد ، فوجد الرجل البغدادى نائما فيه ، فقبض عليه وضربه بالمقارع ضربا مؤلما حتى أشرف على الهلاك ، وسجنه ثلاثة أيام ، ثم أحضره بين يدية وسأله : من أى بلد أنت ؟
قال : من بغداد ، فقال له : ما حاجتك التى هى سبب مجيئك إلى مصر ؟

فقال له : إنى رأيت فى منامى قائلا يقول لى أن رزقك بمصر فتوجه أليها ، فلما جئت وجدت الرزق الذى أخبرنى به تلك المقرع التى نلتها منك ، فضحك الوالى حتى بدت نواجده وقال له : هذه أضغاث أحلام ، وقد رأيت أنا فى المنام قائلا يقول لى : ان البيت الذى صفته كذا كذا فى بغداد ، فيه كنز عظيم فأذهب وخذه ، ولكنى لم أصدق ذلك ، ثم أعطاه دراهم وقال له : أستعن بها على عودتك الى بلدك
- الرجل البغدادى أخذ الراهم من الوالى فى مصر ، ثم عجل بالعودة إلى بغداد ، وكان البيت الذى وصفه له الوالى هو بيت هذا الرجل ، فلما وصل إليه حفر المكان الذى ذكر له الوالى أنه رأه فى المنام فوجد فيه أموالا كثيرة ، ووسع الله رزقه

فلما سمعت عروس البحور هذه القصة " هذا اتفاق عجيب " سبحان موزع الأرزاق سبحان الله قال نور " سبحان الله سبحان موزع الأرزاق .


_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الأحد أغسطس 14, 2011 10:24 am عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الأربعاء يونيو 08, 2011 12:30 pm



" ورفعت " عروس البحور بصرها الى عنان السماء وقالت " سبحان الله " الطير مسخرات فى جو السماء " تم
ولك يا نور تذكرة فى عالم اخر خلاف عالم الانس وعالمى انه عالم الطيور الذى جل من صنعه وصاغه فى كمالأ لا نظير له


قال تعالى ( إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآيَاتٍ لِأُولِي الْأَلْبَابِ*الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ )


خلق الله تعالي الكون ,ملئ بالايات..بل ان الاية الواحده مليئة بالايات ...كلها تدل علي قدرة الله العظيمة وتدل علي انه الاله الواحد الحق..لذلك فان النظر لآياته سبحانه وتعالي والتدبر فيها من أعظم العبادات لأنها تزيد من إيمان العبد بالله سبحانه وتعالي.
عبادة التفكر في عظمة خلق الله عبادة لا يتذكرها الكثير من الناس ولو يعلم الناس خيرها ماتركوها.

فقال " نور " لعروسة البحور " هيا نتفكر في آيات الله العظيمة في خلقه ....

أولاً: الطيران في الطيور


الطيور زينة الفضاء، تستطيع الطيرانَ في الأعالي، وفي الأسفل، بسرعة أو ببطءٍ كبير فالتقنيات لديها كاملة دائماً،

يقول الحق تبارك وتعالى

- قال تعالى: (أَلَمْ يَرَوْاْ إِلَىَ الطّيْرِ مُسَخّرَاتٍ فِي جَوّ السّمَآءِ مَا يُمْسِكُهُنّ إِلاّ اللّهُ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَاتٍ لّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) [سورة: النحل الأية: 79] .

ثم نبه تعالى عبادة إلى النظر إلى الطيرالمسخر بين السماء والأرض

كيف جعله يطير بجناحيه بين السماء والأرض فى جو السماء ما يمسكه هناك إلا الله بقدرته التى جعل فيها قوى تفعل ذلك ، وسخر الهواء يحملها

،كما قال تعالى: (أَوَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطّيْرِ فَوْقَهُمْ صَافّاتٍ وَيَقْبِضْنَ مَا يُمْسِكُهُنّ إِلاّ الرّحْمَـَنُ إِنّهُ بِكُلّ شَيْءٍ بَصِيرٌ) [سورة: الملك - الأية: 19] وقال ههنا

قال تعالى: إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَاتٍ لّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) [سورة: النحل - الأية: 79]



فقالت : " عروس البحور " أنظر " نور " وتفكر

















ويقول " نور " سبحان الله

الصقور تنقضًّ على فريستها بسرعة 300 كم في الساعة!
العقاب لا يطير لإيجاد طعامه فقط بل لإثبات قوته أيضاً!

وبما أن كل طيران لا بد أن يعْقِبَه نزول، ولهذا فأهمية الهبوط بشكل آمن ضروري كأهمية القدرة على الإقلاع، والطيور ماهرة في هذا أيضاً، تستخدم جناحيها للفرملة أيضاً بالإضافة إلى الطيران، الطائر المسمى بافين (pafin )يستطيع أن يبقى معلقاً في الجو بفضل تيار الهواء الصاعد، ويستخدم هذه القابلية للنزول أيضاً، فعدم الانتباه ولو للحظة ربما ينتهي بنتائج مريرة، كما أن الأوز العراقي يعد من إحدى الطيور ذوات الأجنحة الكبيرة، ينزل على سطح الماء كطائرة بحرية ويستخدم الأقدام كفرامل .
يقوم النسر بالهبوط إلى عشه الذي على حافة الهاوية بمراقبة طيران حاد وبحساب هندسي دقيق، أولاً يبدأ يالغوص بسرعة إلى هدف معين أسفل العش، ثم فجأة ينعطف باتجاه الأعلى متخذاً الهواء فرملة، وعندما يصل إلى العش تكون سرعته قد انخفضت إلى الصفر.

الحمامُ أكثرَ الطيور التي يقابلها الناس في حياتهم اليومية، عندما نراقب عن كثَب هذه الكائنات الصغيرة التي لا تشدُ انتباه أحدٍ، تَظهرُ لنا معجزة الخلق، ولكي نرى هذه الحقيقة: لندقق كيفية إقلاع الحمام من الأرض إلى الهواء، ولنشهد هندسيةَ تصاميمه الكاملة.

تقفز الحمامة أولاً باتجاه الأعلى لحظة انفصالها عن الأرض ترفع جناحاها، ثم تميل إلى الأمام قليلاً، وتعلو بحيث تستطيع التقدم في الجو. أما الطيور التي هي أكبر من الحمامات لا تستطيع فعل هذه الحركة الصعبة أكثر من مرتين، وإذا كان الطائر كبيراً كـ (ألبتروس Albatros ) فلا يستطيع فعل هذه الحركة أبداً، ولذلك كان لها تقنيات إقلاع مختلفة.

على سبيل المثال : الإقلاع تدريجياً في ميدان طويل،


اللحظةُ الأولى من الإقلاع هي أصعب مرحلة بالنسبة لعامة الطيور، ثم تحلِّق بسهولة تامة في الفضاء.
حسنٌ ما الذي يؤمِّن للطائر تعلقه في الجو بعد إقلاعه أول مرة؟


قالوا معاً فى وقت واحد

كل شئ موجود فى هذا الكون بقدر ... ووجد بحكمة ... فقد خلق الله كل شئ من أجلنا وخلقنا نحن لعبادتة ونتفكر فيما خلق

قال تعالى: (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنّ وَالإِنسَ إِلاّ لِيَعْبُدُونِ) [سورة: الذاريات - الأية: 56]




_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الأحد أغسطس 14, 2011 10:23 am عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الأربعاء يونيو 08, 2011 7:58 pm



فنظر " نور " الى عنان السماء وقال " سبحان الله "
عالم اخر خلاف عالم الانس وعالمك" أنها " النجوم " سبحان الله
يقول سبحانه وتعالى

قال تعالى: (وَهُوَ الّذِي جَعَلَ لَكُمُ النّجُومَ لِتَهْتَدُواْ بِهَا فِي ظُلُمَاتِ الْبَرّ وَالْبَحْرِ قَدْ فَصّلْنَا الاَيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ) [سورة: الأنعام - الأية: 97

قال بعض السلف : من اعتقد فى هذه النجوم غير ثلاث فقد أخطأ وكذب على الله سبحانه : أن الله جعلها زينة للسماء ، ورجوماً للشياطين ويتهدى بها فى طلمات البر والبحر . وقوله " قَدْ فَصّلْنَا الاَيَاتِ " أى بيناها ووضحناها " لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ " أى يعقلون ويعرفون الحق ويتجنبون الباطل .
فنظرت عروس البحور وقالت " سبحان الله " سبحان الخالق










قالوا معاً فى وقت واحد

كل شئ موجود فى هذا الكون بقدر ... ووجد بحكمة ... فقد خلق الله كل شئ من أجلنا وخلقنا نحن لعبادتة ونتفكر فيما خلق

قال تعالى: (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنّ وَالإِنسَ إِلاّ لِيَعْبُدُونِ) [سورة: الذاريات - الأية: 56]


_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الجمعة يوليو 29, 2011 4:18 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الأحد يونيو 12, 2011 2:43 am

تم









وبدأت عروس البحور تروى لنور عن شئ رأته وتقول
خرجت ليلة متوجه فوق الماء وجدت فوق المياة شئ اخافنى رأيت عفريت فخفت ونزلت تحت الماء

فقال لها نور اه سأروى لك قصتهم وأعلمك كيف تحصنى نفسك منهم

- وصف الجان :

- مدة الحمل عند الجان 15 ساعة ، الواحدة منهم تلد من 7 إلى 12 ومنهم التى تلد 15 .

- عددهم اكثر من عدد البشر بمليارات المرات .

سألت " عروس البحور " نور"

س – ما هى الحكمة من ذلك ؟

فأجاب " نور "

ج – الحكمة من ذلك أن المياه الموجودة فى كوكب الأرض 72% و28% يابسة و 72% يسكنهم الجن الذى له مملكته فوق المياه مثل ما ورد فى الأحاديث أما 28% لا نسكنها وحدنا .

- فهم يسكنون معنا أيضاً فى 28% ولا ينكره أى إنسان لأنهم سكان معنا موجودين معنا فى البيت وهذا شىء لا ينكر ، الجن موجود ومخالط ومعاشر فى كل مكان .

- طولهم : اختلف كما ورد فى كتاب الأيتام ، يقول أنهم ما بين ثلاثة أشبار إلى ثلاثة ونصف شبر ، يعنى ما بين 65 إلى 70سم .

- العين : مستطيلة ، الأنف : فى وسط الوجه أنها كورة ، أيديهم : طويلة بالنسبة لأجسامهم ،أظافرهم : طويلة لهم قرنان صغيران من الجوانب ، وأذنهم : طويلة .

- عيناهم فيها أشعة تميل إلى الحمراء ولكن ألوان العينين مثل ألوان عيون البشر ، تجد المراة فى قمة جمالها أن يكون شعرها ماشى على الأرض وراءها ، وكما يلبسون الحذاء فى رجل واحدة ( الرجل الشمال ) ومن ورق البرد ، ثبت عن رسول الله " صلى الله عليه وسلم " يقول " لا تمشوا فى نعل واحد فإن الشيطان يمشى فى نعل واحد " .

- طفولتهم : تظل حتى 40 سنة ، سن الزواج والشباب من 170 إلى 250 سنة ، ويعيشوا مئات السنين ويجوز أكثر من ألف سنة هذه هى أعمارهم . يتناكحوا ويتزوجون مثلنا تماماً ولكن بطريقتهم . إنما الذين يقولون أنه يتشبه برجل ويإتى إمرأة ، وأنها تحمل منه هذا كلام لا شىء فيه من الصحة ، ولا يمكن أن يحدث ذلك لأن طبيعتهم غير طبيعتنا والتكوين غير التكوين ، والأبدان غير الأبدان ، ثم بعد ذلك عندما يتشكل فإنه يتشكل بكل الأشكال ولكن بصعوبه .

قسألت " عروس البحور " نور "


س- ما هو الفرق بين الجن . الشيطان . إبليس . المرج ؟ وما هى المشكل وهم أمم وإحنا أمم وما الذى يجعل المشكلة تحدث ؟

فأجاب " نور "

[b]ج – نص القرآن : يقول الحق تبارك وتعالى : (وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُواْ لاَدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاّ إِبْلِيسَ أَبَىَ وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ) [سورة: البقرة - الأية: 34] .


- قال تعالى: (وَإِذَا قُلْنَا لِلْمَلآئِكَةِ اسْجُدُواْ لاَدَمَ فَسَجَدُوَاْ إِلاّ إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبّهِ ) [سورة: الكهف - الأية: 50]

- إبليس أصلا كان من الجن وكان عابد وطائع ولكنه كان متكبر ومتغطرس .

- ربنا سبحانه يقول له استكبرت أم كنت من العالين بمعنى استكبرت أن تسجد لأدم . لذلك أول جريمة عصى الله فيها فى الأرض هى التكبر ولم يسجد . اول ما تكبر أصبح إبليس .

- أصل إبليس كان متزوج جنيه ، الجنية وافقته على هواه ، أولاد إبليس من الجنية اسمهم شياطين ، إبليس الكبير له أثنى عشر مملكة متفرقين فى كل مكان .

- الجان : إما عفريت أو مرج .

- العفريت : هو الأقوى .

- المرجة : ضعيف البنية لا يستطيع أن يتشكل بأشكال أخرى . كل ذرية إبليس الذين هم الشياطين كلهم فسقة .

- الجن : منهم العاصى ولكنهم مسلمين كما يحدث عندنا ومنهم مؤمنين





_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الثلاثاء أغسطس 16, 2011 10:26 am عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الأحد يونيو 12, 2011 3:04 am



تم

فسألت " عروس البحور " نور " وقالت

س – كيف نستعيذ من الجن ؟ وهل توجد صور مزعجة للجن ؟ وهل توجد حاجات تجعلهم يتقلقلوا ؟ وهل ممكن يكونوا فى حالهم نحن عندما نستعيذ تحدث مشكلة ؟ وهل الواحد لما يستعيذ يكون هذا خير ؟



فأجاب " نور " وقال :

- الإستعاذة بالله سبحانه وتعالى معناها الألتجاء إلى الله . ربنا سبحانه وتعالى يقول : (وَأَنّهُ كَانَ رِجَالٌ مّنَ الإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مّنَ الْجِنّ فَزَادوهُمْ رَهَقاً) [سورة: الجن - الأية: 6]


- كان يستعيذ بالجن لماذا ؟ فابقى معه وإذا كنت تريد ان تلتجئ له فالتجئ له واجعله ينفعك .

- وعندما يحد الجن الإنس ضعيف يقولون هذا ضعيف نستطيع السيطرة عليه .

- فزادوهم رهقا ، أولاده وكلهم يبدءوا يعملون معه الأفاعيل فزادوهم رهقاً الذين هم رجال كانوا يستعيذوا بالجن ويعرفون إنهم ضعفاء فيزيدوهم رهقاً على رهق ويقلقونهم من نومهم ونحن الذين نعطيهم الفرصة .

- الرسول " عليه الصلاة والسلام " رأى اثنين يسبا بعضهما واحمرا وجههما فعرف أن الشيطان تلبس بهما الأثنين .

- قال الرسول للصحابى الذى كان معه : والله إنى لأعلم كلمة لو قالها أحدهما لذهب عنهما الآثم . فقال له الصحابى ما هى قال يستعيذ بالله ثم يتفل عن يساره ثلاثه . يستعيذ بالله أى يلتجئ إلى الله يعنى أنه بعيد عنهم والله كفيل بهم هو الذى سيصرفهم .

- والجان المؤمن الذى هو قرينك يغضب جداً عندما يعمل صاحبه معصية – مثلاً عندما يجده يسرق يتركه ويذهب .

- قرينك موجود معك على طول ، كل واحد له قرين ، كل واحد وحظه فى قرينه .. كل البيوت فيها جن . والبيوت التى سكانها من الجن لو كانوا من المسلمين يعينوا أصحاب البيت على الطاعة .

- مثال : ممكن وأن نائم تسمع الأذان وتنهض وتقوم .

- أيه رأيك إن الذى معك فى بيتك جن صالح يعمل لك أى شىء ويصحيك . تجد أى شىء وقع فى المطبخ فتجد نفسك تقلبت وتقوم وتسمع الأذن .

قالت " عروسة البحور " لنور "

س - نفترض إن معى جن غير صالح أنا ذنبى أيه فى ذلك ؟


فقال " نور" لعروسة البحور


السبب بأن الجن غير مسلم هو الإنسان غير طائع لله وغير صالح .

- أما عندما يكون الإنسان صالح يتركه الجن ويقول يا عم إيه اللى هيوجع دماغنا مع الرجل ده ويقوم سايبه وماشى ، لماذا ؟ أصل مستحيل لأنه لا تنفعه الإستقامة ، إذن القوة هى الإلتجاء إلى الله .

- وبالإستعاذة بالله سبحانه وتعالى فى أمورنا كلها لا يمكن أن يأتى إلينا .

- الرجل الصالح عندما جاء له الشيطان لكى يزين له شىء ويجعله يعمل سيئة ماذا يفعل .. قال لو جاء أرده .. قال لو جاء لك تانى .. قال أرده .. قال لو جاء لك ثانى .. قال أرده .. قال لو جاء لك ثانى .. قال أجاهده – هل هذا شىء معقول .. قال لو أنك ترعى غنم وجاء وقطع عليك الطريق قال أجاهده ما أستطعت قال ألا أقول لك شىء – استعن برب الغنم .. أنت ستلجأ لصاحب الغنم فهو لا يإتى لواحد قوى الإيمان .



_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الثلاثاء أغسطس 16, 2011 10:19 am عدل 5 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الأحد يونيو 12, 2011 3:13 am



تم فسألت " عروس البحور وقالت
"

ما معنى الإستعاذة

س - الإستعاذة والبعض الآخر لا تؤثر فيه ، وهل يوجد جن ماجوسى لا يتأثر بالقرآن ، وما هى الوقاية ؟ وكيف نحصن أنفسنا ؟


فأجاب " نور " وقال

إذا كان متوكل بالمكان يقول الأتى :


- الإستعاذة بالله أى إلتجأت إلى الله ، وإذا وجد الجن الإنسان ضعيف فزاده رهقاً ويبدأ يفعل معه الأفاعيل فزاده رهقاً ، هؤلاءهم الرجال الذين استعاذوا بالجن يبدأ يتعبه ويقلق نومه .

- لطرد الجن : رجل دخل بيته وجد الجن يقول له لا تجاورنا لا تجاورنا ، يعنى أخرج من البيت هذا ملكنا ، فعز عليه وقال هذا بيتى ويطردنى مش ممكن ، قال أرسلت إلى أهل الكوفه والبصرة لأن عندهم علم ، قالوا الذى حدث عندك حدث عندنا بالضبط ، كان عندنا بئر كل ما نرمى فيه الحبل وننزل الحبل ينقطع الحبل ، كل ما نحاول نحضر ماء ينقطع الحبل إلى أن جاء واحد من العلماء وقرأ كلمتين على الجردل الذى به الماء وقام برميه فى البئر وطلع منه نار وانتهت الحكاية .

وقالت عروس البحور لنور لى سوأل اخر

ما هى هذه الكلمات ، وكيف نحصن بيوتنا ، وكيف نحصن البيت الجديد ؟


فأجاب " نور " وقال

– تحصن البيت إذا كان فيه شيخ الأبالسة ، بشرط أن تعلم أن الله لا يختبر ، لا بد أن تعرف إن هذا الكلام أكيد ، وتستعيذ بالله سبحانه وتعالى سوف يعينك على هذا . إذا قلت سأجرب وسوف أرى ما سيحدث ، الذى يحارب لا بد أن يمون عنده قوة بدنية وقوة سلاح لكى يستطيع أن يحارب [/b][/b]

وقالت عروسة البحور لنور

س – هل يوجد جن ماجوس لا ينفع معه القرآن ؟




قال " نور "

– لا طبعاً .


- الجن الذى فى الإنسان يإتى الشيخ يتلو آيات من القرأن ومع ذلك لم يخرج ، فيدعوه الشيخ إلى الإسلام إذا كان غير مسلم يقول له سأحرقك يقوم طالع يطلع أصلاً من البدن .

- العلاج : احضر وعاء به ماء ويقرأ فيه بسم الله أمسينا ، بسم الله الذى ليس منه شىء ممتنع وبعزة الله التى لا ترام ولا تضام وبسلطان الله المنيع نحتجب وبأسمائه الحسنى كلها عائذ من الأبالسة ومن شر شياطين الإنس والجن ومن شر كل معلناً أو مسر ومن شر ما يخرج بالليل ويمكن بالنهار ومن شر ما يكمن بالليل ويخرج بالنهار ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر إبليس وجنوده ومن شر كل دابه أنت أخذ بناصيتها أن ربى على صراط مستقيم .

- أعوذ بالله بما أستعاذ به موسى وعيسى وإبراهيم الذى وفى ومن شر ما ذرأ وبرأ ومن شر إبليس وجنوده ومن شر ما يجرى أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ، بسم الله الرحمن الرحيم والصافات صفا وتقرأ 10 آيات من أول سورة الصافات .

- وبهذا نأخذ الماء ونضعه فى أركان البيت ويكرر ذلك صباحاّ ومساءاّ لا يمكن واحد يقول إن بعد هذا الكلام وجدت أو لم أجد لا يمكن لا بد بعد هذا الكلام أن يخرج ، وهو بيفعل ذلك يفعله بيقين ومتأكد تماماً أن هذا الكلام سيقضى عليه إن شاء الله ، وبالنسبة للماء ترش به أركان البيت ولا يفعل فيها أكثر من ذلك ، يكرر ذلك صباحاً ومساءاً لمدة سبعة أيام وينتهى الأمر هذا لآى بيت .

- بالنسبة للبيت ، وكذلك للبيت الجديد التحصين يكون هكذا :

- الأول نبدأ بحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله " صلى الله عليه وسلم " يقول كل دعاء محجوب حتى يصلى على النبى الدعاء موقوف حتى نصلى على النبى فيصعد .

- الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله " صلى الله عليه وسلم "

- الحمد لله الوهاب الرزاق والصلاة والسلام على خير خلق الله بسم الله ما شاء الله لا قوة إلا بالله ، وهذا من القرآن – ولولا إذا دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوة إلا بالله ، لأن الإنسان يحسد نفسه ويحسد ماله ، بسم الله ما شاء الله ولا قوة إلا بالله ، اللهم أجعل لى بها قراراً واجرى الخير بها أنهاراً أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ، إذا قالها المؤمن لم يضره شىء حتى طوال سكنه فى هذه الدار حتى لو جلس 20 أو 30 سنة .

- الجان يإتى مثل الحرامى يإتى للأماكن الخربة للإنسان الضعيف الغافل عن ذكر الله لا يمكن يذهب إلى رجل تقى لأنهم أضعف منا بكثير ن وهم يخافون منا ، لكن لما يجدوا فينا خراب يدخلوا – ولما يجدوا البدن خالى من ذكر الله سبحانه وتعالى، الجن المسلم عندهم أقوى منا كمسلمين سبحان الله أقوى منا فى إيمانهم ،الجن لا يمكن أن يدخل شقة رجل مستقيم يصلى ويقرأ القرآن ، وعندما تدخل بيتك تقول السلام عليكم ، وانت خارج تقول دعاء الخروج وعند الدخول تقول دعاء الدخول ، وبالليل يقرأ آية الكرسى والإخلاص والمعوذتين ، الرسول صلى الله عليه وسلم يقول ما تعوذ المتعوذ بمثلهم ، فهل بعد كل هذا يدخل الجنى بيت رجل مستقيم ! طبعاً لا .

- دورات المياه لا تدخلها ملائكة ، يدخلها الشياطين ، أول ما يسمعوا الرجل فى بيته يصلى أو يقرأ قرآن يجرى فى بلاعة أو يسمعوا الأذان يجرى ويدخل الحمام ، لذلك نقول هؤلاء شياطين لا ترمى حاجة ثقيلة فى أى مكان بالليل أو تإتى وترمى ماء ساخن فى البلاعات ، لا بد أن تقول بسم الله الرحمن الرحيم ، لا بد أن تذكرها حتى لا تؤذى لأنهم شياطين أصلاً .
















_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الجمعة أغسطس 19, 2011 11:36 pm عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الأحد يونيو 12, 2011 10:17 am














_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الجمعة يوليو 29, 2011 4:20 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الإثنين يونيو 13, 2011 8:21 am



وسألت " عروسة البحور " نور "

تم

س – ما هى شروط المعالج بالقرآن أو الذى يتصدى لهذا العمل وما هى صفات المعالج بالقرآن ؟ وهل ممكن يضر ؟

فأجاب " نور قائلاً "

– هذا لا يضر فقط بل يضر الذى يعالجه أيضاً كيف ؟ أما أن الإنسان يقرأ على نفسه ولو إن فيها مبالغه شديدة جداً وهذه هى القوة التى نريدها .

- اولاً : سيمنعه من القراءة وسوف يقاومه ، ولا بد أن أقرأ لنفسى الأول وبالطريقة دى سيكون اوقع لأن أنا حاسس بنفسى تماماً .

- لو أنا أحضرت رجل لكى يقرأ لابد أن يكون مشهودا له بالصلاح حسب ظنى أنا . حيث أنه رجل صالح يعتاد المساجد ، أحضره لكى يقرأ وإن شاء الله يتقبل لابد أن يكون مسلم قوى وقوى الإيمان وقوى الشخصية ، مؤثر لا أحضر رجل بالصدفة .

- ملحوظة : ممكن لهل البيت أن يقرأوا لو كانوا من الأتقياء .

- مثال : ذهب رجل إلى سيدنا عمر لكى يرقية بالفاتحة والرجل شفى ، قال الرجل أنا قرأت على نفس الرجل الفاتحة 20 مرة والرجل لم يشفى فقيل له هذه الفاتحة وأين عمر ؟ ! قال له وهل أنت عمر – المقصود رجل تقى .

- الإنسان ممكن أن يقرأ بنفسه ولكن لا بد أن يحسن القراءة ، وأن يكون على وضوء وأن يقرأ القرأن بطريقة سليمة ، ويقرأ من سورة البقرة ولكن ليس من سورة البقرة فقط ، بل هناك بعض الآيات سوف نذكرها لكم الأن .

- آيات طرد الجن الآتى :

1- يوضع المصحف على عين المريض حتى لا يخرج الجان من عينه لأنه لو خرج من العين يسبب له العمى ، وهذا أحيانا يحدث يقول الجان هل تريدنى أن أخرج ؟ يقول نعم سوف أخرج ولكن لم أخرج قبل أن أعميك .

2- الآيات هى : الفاتحة : 3- قال تعالى: (بِسْمِ اللّهِ الرّحْمـَنِ الرّحِيمِ * الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ الرّحْمـَنِ الرّحِيمِ * مَـَلِكِ يَوْمِ الدّينِ إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ *اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ) [سورة: الفاتحة – الأية 1: 7]

- وتقرأ 5 آيات الأولى فى سورة البقرة ، وآيه الكرسى والآية التى قبلها ، وآيتين بعدها .

3- آخر 3 آيات من سورة البقرة – لله ما فى السموات وما فى الأرض إلى آخر السورة ، و 6 آيات الأولى من آل عمران ، 115 إلى 121 من سورة النساء ، الآيتين 54، 55 من سورة الأعراف آخر أربعة آيات من سورة المؤمنون ، 12 آية من أول سورة يس 10 آيات من أول سورة الصافات ، 3 آيات أول سورة غافر وسورة الرحمن من 23 إلى 44 ، آخر أربعة آيات من سورة الحشر ، أول 6 آيات من سورة الحديد .

- من أول سورة الجن 3 آيات الأولى ، سور الزلزلة ، القارعة الهمزة ، الفيل ، الكافرون ، النصر ، المسد ، الإخلاص ، الفلق الناس ، تقرأ مرة واحدة .

- وفى خلال القراءة وهو وسط الآيات لابد أن يفعل الآتى وهو واضع يده اليمنى على الرأس .

- يقول ألعنك بلعنة الله وتكرر بعد كل آيات من سورة مثلاً يقول ألعنك بلعنة الله ويدعوه ( الشيخ ) وإن كان الجن قوى سيتكلم على طول فإن كان مسلم فيقول له هذا أذى وهذا ظلم للمسلم فكيف تفعله فيخرج ؟ وإن كان غير مسلم يدعوه للإسلام ، تعرف لو دعاه للإسلام ولم يستجب له سيقول له أنا سوف أخرجك من هنا (لابد من قوة لمن يفعل ذلك )إذا دعاه للإسلام ولم يسلم يقول له أخرج فيقوم بإحضار إبرة ويإتى على الأصبع الكبير للرجل اليمنى أو اليسرى ويضرب بالإبرة كذا غزة لكى يسهل له عملية الخروج من مكانه نفترض أنه لم يخرج ، نإتى بماء ويقرأ أول 10 آيات من سورة الصافات والمعوذتين وآية الكرسى ويقرأ على ماء فى نفس الجلسة فيعطى المريض الماء لكى يشربها هذا أقصى شىء على الجن بعد يوم واحد نقوم بإعطاء المريض ماء بملح لكى يتقيأ

- لأن الجن سيكون تفتت فى داخله فيتقيأ أو إذا لم ينزل سوف يخرج مع فضلات المريض ، وبذلك إنتهى أمره ، وبذلك سيقضى عليه سواء رضى أو لم يرضى أو أسلم أو لم يسلم وينتهى هذا ولو أى أحد خرج عن هذا الإطار لا تصدقه حتى لا يحدث دجل عندما يعالج الشيخ أو المعالج ، عموماً البيت لا يكون فيه تمثال لأنه يعطى للشيطان قوة ولا يكون فيه صور وقت القراءة أقلبها على وجهها وضع عليها قطعة قماش أو ستارة أو أى حاجة لأن هذه الأشياء تعطى للشيطان قوة .

ثم استمرت " عروسة البحور فى سرد أسئلتها قائله "

س – من أول خبطة نقول إننا معمول لنا عمل ؟

فأجاب " نور"

ج – هناك شىء اسمه شخص ملبوس وآخر مسحور الفرق بينهم المسحور : يحدث أن شخص يدخل بيته وفجأة يكره زوجته بعد ما يكونوا حبايب ، أو يشكو من ألم مفاجئ من مكان معين فى جسمه ويظل هذا الألم موجود بطريقة مفاجئة لم يشكو منه من قبل أبداً (يمكن يكون فى عله ) .

- الأول يذهب إلى الطبيب ويأخذ العلاج فإن لم يجد شىء وتستمر الآلام بطريقة غير عادية فيلجا إلى الإتجاه الآخر .

- الملبوس : يا إما إنطوائى تماماً ، ونقول له أنه انسحب تماماً من المجتمع وانطوى على نفسه .

- يا إما أجتماعى قوى على غير العادة ولكن بشراسة ويحب الإيذاء كيف نعرف ؟ الأول يضع كفه الأيمن قريباً من فمه ويقرأ الآيات من سورة إبراهيم من الآية 42 إلى نهاية السورة ذلك للإختبار لكى يعرف إنه مسحور أم لا .

- وقرأة سورة المؤمنون من الآية 97 حتى نهاية السورة وسورة الفلق والناس ووقت القراءة يكون واضع يده اليمنى قريبة من فمه ويطلع الرزاز أو الريق يكون موجود ثم بعد ذلك يضعه على عينى الرجل المريض ( الشيخ ) يضعها أمام العين إذا العين لم ترى شيئاً وقال أنا لا أرى يدك أو أرى يدك سوداء كلها أو أرى يدك حمراء كلها او يقول ‘أو يقول إن عينه موغللة بالطريقة دى يكون الرجل مسحور 100% .

- الرجل الساحر يذهب إلى القرين ، فالقرين لا يطاوع الساحر إلا إذا خرج عن دين الله ، لأن الرسول " صلى الله عليه وسلم " يقول من سحر فقد كفر – إذن لا يكون على الملة، " ماذا يفعل الساحر ؟ " يقرأ بعض الأدعية الشيطانية على الماء ويسقيه للشخص الى يريد أن يسحره فيشرب الرجل المقصود سحره فيحدث للمسحور بؤر مغناطيسية فى الجسد هذه البؤر المغناطيسية تجعله مثل المرمى الذى ليس أمامه حارس اللى داخل واللى خارج ليس عنده مناعة لأى شىء .

- الجسد فيه سائلين الماء والدم هم الذين يتحكموا فى الجسم إذا واحد منهم نقص أو زاد يحدث خلل فى وظائف الجسم وممكن يحدث له خبل أو أى حاجة ولذلك الرجل الذى يحدث له مثلاً إسهال يقال يعطى له محلول ويشرب ماء كثير وسوائل كثير وسوائل كثيرة أو الذى يحدث له جرح أو شىء يعطى له دم لكى يحدث التعادل ، يحدث هذا عندما يكون هناك مغناطيسية فى الجسم تعمل إضطرابات فى الحاجات كلها أى إن المغناطيسية موجود فى الجسم أصلاً ممكن ترى شخص وتحبه من أول ماتراه مع انك لم تعامله أو تكرهه من أول ما تراه أو ممكن تحب نوع من الطعام هو لا يحبه عندما شرب الماء زادت العملية شوية فيصبح هذا مسخر مسحور .

- إذا حدث شىء أولا الاتجاه إلى الطب ثم الاتجاه لشيخ أو رجل صالح معروف بالتقوى .

- ونقول إن الملائكة لا تدخل الحمام ولا الجن المسلم يدخلها – هذه الأماكن لا يدخلها طاهراً أبداً .

- آيات لتيسير الزواج بالنسبة للرجل أو المرأة ( لا بد أن تكون إنسانة معتدلة وكذلك الرجل ) قال تعالى: (وِمِنْهُمْ مّن يَقُولُ رَبّنَآ آتِنَا فِي الدّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الاَخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النّارِ) [سورة: البقرة - الأية: 201]

- قال تعالى: (هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيّا رَبّهُ قَالَ رَبّ هَبْ لِي مِن لّدُنْكَ ذُرّيّةً طَيّبَةً إِنّكَ سَمِيعُ الدّعَآءِ) [سورة: آل عمران - الأية: 38]

- ال- نصيحة :

- إذا دخلت البيت ووجدت شىء ملقى ودخلت فى مكان ووجدت شىء موضوع وأنا لا أعرفه وأنا شاكك فيه ماذا أفعل ؟ سهل جداً ماء وملح ألقيها على هذه الأشياء وكأنها لا تكون أبداً أو أصب عليها ماء وملح أو أحرقها وينتهى فى وقته ولا ألمسه وأرمى عليه ماء وملح – بمعنى أن الماء والملح يبطل كل شىء .

- لا يمكن أن ينجب الإنس من الجان – هذا كلام لا يصدق أولاً : أصل الطبيعة الخاصة بهم عبارة عن هواء ، فى الحديث النبى " صلى الله عليه وسلم " قال إذا أتى الرجل أهله فليستعذ بالله يقول اللهم جنبنى الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا .

- أولاً : أنه هواء لا يرى ، هل هذا الهواء الذى لا يرى ممكن يعشق إمرأة " نعم" لأنه تقف كل يوم أمام المراية ساعة واثنين وثلاثة وعجبها شعرها وتقعد تمشطه .. يعشقها يكون موجود معها موجود فى أماكن فى جسمها وتشعر به أيضاً وهذا موجود ولكن نقول عشق يحدث ولكن لا يكون بينهما ذرية على الإطلاق هذا تخيل ويتشكل الشىء على حسب تخيلك .

فسألت " عروسة البحور " ليطمئن قلبها وقالت "

س – كيف نعرف أن السحر أنصرف عنا ؟

فأجاب نور"قائلاً

ج – إذا ذهب عنا كل ما نجده قبلاً إذا وجدت نفسى مستقر وهادئ أعرف إن كل شىء ذهب .


قالت " عروس البحور


س – كيف يمكن للسحر أن يفرق بين الرجل وخطيبتة ، والرجل وزوجتة ؟

رد " نور قائلا "

ج – أولاً : يفرق بين المرء وزوجته هذا وارد وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ، ولكن الله جعلهم سبب إن الله سوف يعذبهم إن شاء الله .


وتوالت أسئلة " عروس البحور " لنور "

س – هل القرين يمنع الزواج ؟


رد " نور قائلاً "



ج – القرين المسلم لا يمنع الزواج لأن قرين يعنى أنيس من الشخص ، ومن حظ الإنسان إن القرين الموجود معه مسلم ومسلم غير عاصى مسلم ملتزم يصلى ويصوم ويعمل كل شىء أنما غير الملتزم يمكن بحسن سلوكك أن تجعل القرين طيب بإذن الله . ممكن القرين يكون طيب إذا كنت أنا طيب وصالح .







_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الجمعة أغسطس 19, 2011 11:38 pm عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الإثنين يونيو 13, 2011 8:46 am



وسألت " عروس البحور " نور " تم

س- هل الجن يلبس الإنسان ويصيبه أى مرض ؟


قال " نور "

ج – ممكن .


قالت " عروس البحور "لنور "

ما هى الرقية الشرعية للحسد ؟


فأجاب " نور "

الرسول
" صلى الله عليه وسلم " يقول اشتكيت يا محمد قال نعم قال : بسم الله أرقيك
والله يشفيك من داء يؤذيك بسم الله أرقيك مع سورة الفاتحة .


- الكلب الأسود : أوصانا الرسول " صلى الله عليه وسلم " بأن الكلب الأسود الذى له نقطتين بيض فوق عينيه اقتلوه هذا شيطان وإن لم تستطع اطرده .

سحر والإنسان وعلاجه :


- يقول الرسول " صلى الله عليه وسلم " من سحر فقد كفر .

ولا يفلح الساحر حيث أتى .

سألت " عروس البحور "

ما
هى أنواع السحر وهل السحر من الكبائر وما هى عقوبة الساحر ؟ وهل السحر
ينفع ويضر ؟ وهل يوجد سحر يمنع الزواج والعمل وخلافه ؟ وهل السحر خداع
للنظر ؟


فأجاب " نور "


كلمة السحر وردت فى القرآن 60 مرة وإن ما يحدث شىء غير عادى أو غير مالوف
حينما تقرأ هذه الآية قال تعالى: (وَاتّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ
الشّيَاطِينُ عَلَىَ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ
وَلَـَكِنّ الشّيْاطِينَ كَفَرُواْ ) [سورة: البقرة - الأية: 102].


- نقول إن هناك سحر حقيقياً ، وكما يقول العلماء إن منكرها كافر لماذا ؟ لأنها وردت فى القرآن بمعنى إن الرسول " صلى الله عليه وسلم " يقول من سحر فقد كفر .

- ثانياً : إن معنى هذه الآية إن السحر حقيقة وإنه يضر وينفع .

-
والآية الأخرى قال تعالى: ( يُفَرّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ
) [سورة: البقرة - الأية: 102] وإنه لا ضرر ولا نفع إلا بإذن الله



( وَمَا هُم بِضَآرّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاّ بِإِذْنِ اللّهِ ) [سورة:
البقرة - الأية: 102] وإن الساحر كافر ولكن الشياطين كفروا وكان ما يفعل
هذا الأمر كافر ، السحر أنواع كما يتضح فى سورة طه .


- قال تعالى: (يُخَيّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنّهَا تَسْعَىَ) [سورة: طه - الأية: 66] .

-
يإتى واحد بخفة اليد يقلب الأشياء ، يضع الحاجات على بعضها ويقلب الحاجات
على بعضها وبسرعة اليد ، وممكن يلفت انتباه الإنسان إلى جهة ويعمل عمل آخر
بيده الثانية فى جهة أخرى مثل سحرة فرعون ، سحرة فرعون قالوا إن كان هيغير
حقيقة الأشياء فالسحر لا يغبر حقيقة الأشياء ، نحن متفقون إن السحر موجود
وكان موجود فى مصر القديمة ، لأن عندما جاء سيدنا موسى لفرعون وأحضر له
السحرة وكانوا موجودين فى بابل فى العراق وكان أشهر سحر يسمى السحر
البابلى ، السحر حقيقة وموجود وفاعله كافر كما قال رسول الله " صلى الله
عليه وسلم " من أتى كاهناً وصدقه فقد كفر ، ومن أتى كاهناً ولم يصدقه له
عقاب آخر هو لا تقبل منه صلاة أربعين ليلة .


-
الرجل الذى يذهب للعلاج : لابد أن يكون على يقين أن الذىينفع ويضر هو الله
سبحانه وتعالى ، ليس الساحر الذى سيعالجه ، هو الضار النافع ، جاءوا
العلماء واختلفوا عبد الله بن عمر ، وسعيد بن المسيف قالوا : الرجل الساحر الذى لا يسحر إلا فى الخير بمعنى يفك عمل واحد وبدون مقابل هذا جائز .


شروط المعالج بالقرآن :


- هذه عبارة عن حرب وأطرفها ثلاثة .

المس : هو ما يمسه بمعنى أن يكون الشخص منوم كالتنويم المغناطيسى إنما لا يدخل فيك .

اللبس : لا يدخل داخل الإنسان ولا يتزوج ، الأئمة اتفقوا لا يحدث بين الإنس والجن معاشرة وأولاد هذا لا يحدث .

- موضوع المس : مس الجن معناها جعل طبيعة الجسم بمعنى عمل فيه حاجة وبأ يسيطر عليه بعض الشىء .

- اللبس : تلبس بمعنى متلبسة يعنى داخل بداخله .لا يمكن أن يدخل الجنى داخل الأنسان ويصيروا جسداً واحداً وشيئاً واحداً أبداً هذا لم يحدث .

- طريقة العلاج : هم ثلاث أطراف .

الجن
---------- الرجل المصوع --------------- المعالج هؤلاء فى حرب مع الجن
لابد أن بكون سلاحهم قوى لابد أن يكونوا أقوياء ، وأقوياء العقيدة ، أول
ما يجد قوة الإيمان والعزيمة والإصرار على إخراجه يهرب فوراً . لا تقول
مثلاً تعالى نجرب ونشاهد ماذا سيحدث .


- لا ولكن هذه حرب يجب أن يكون معك سلاح ويكون سلاحك قوى جداً وليس هناك أقوى من القرآن .

-
يجب أن نؤكد إن مرفوع عمل الذار، أو إسترضاء للجان أو الضرب أو الألفاظ
غير مفهومة أو الحرق هذا باطل ... بالنسبة للضرب هذا لم يحدث إلا مرة
واحدة عند رسول الله " صلى الله عليه وسلم " عندما أحضرت السيدة ابنها
وقالت له إن هذا مصروع فأمسكه رسول الله " صلى الله عليه وسلم " من ثوبه
ومن الخلف ومن أسفل ثوبه وقام بضربه ضربه صغيرة على قفاه وهذه خصوصية
للرسول ، إنما غيره يمسك ويضرب لا وكذلك الألفاظ غير مفهومة .. من اين
جاءوا بهذه الألفاظ ؟ نحن نقول الذى يعالج بالقرآن ساعة ما نإتى بكلمة
بغير القرآن أو كلمة غير دعاء نبوى شريف ومؤثر وأقول له أخرج خارجاً هذا
أى كلام .


- الرجل الذى يريد أن يتعلم السحر لكى يمشى به فى عمل الخير ويفك الناس به أو كأداه خير ولا يأخذ عليه أجر .

-
أن كان يريد التعلم وهذا نيته وقصده ، إن كان قصده هذا الخير وهو محاسب
على نيته مثل ما قال العربى أتعلم الشر لا للشر ولكن لتوقيه بمعنى أعرف
الشر لكى تتقى الشر ، ومن لا يعرف الشر من الناس يقع فيه أى أن الواحد
يطلبه لعلاجه .


- من وقع عليه سحر أو عمل له شىء ، العلماء يقولوا لا شىء فيه .

- عبد الله بن سعد يقول ممكن الرقية ، لا لن أتعلم السحر حتى لا أقع فى المحظور ، ولكن اتعلم الرقيه .

- الذى يقوم بهذا العمل لا يأخذ مالاً ولا يأخذ مقابل لا يمس ولا يلمس جسد النساء – ويكون رجل عرف عنه التقوى والصلاح .
[/b]

قالت " عروس البحور "

هل يوجد سحر اسود ؟

فأجاب " نور "

الآية
تقول قال تعالى: ( يُفَرّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ) [سورة:
البقرة - الأية: 102] وهم السحرة الذين يفرقون بين المرء وزوجه يضر أم لا
، طبعاً يضر كل شىء بأمر الله وَمَا هُم بِضَآرّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ
إِلاّ بِإِذْنِ اللّهِ ) ربنا أراد بهؤلاء الذين يفعلون السحر أراد بهم شر
لأنهم أصلاً كفرة لأن الشيطان لا يتجاوب معه إلا إذا كفر بما انزل على
محمد " صلى الله عليه وسلم " .


- الوسيط أو المحرك فى موضوع السحر هو الجن :

وسألت " عروس البحور "


لماذا
سمى الجن بهذا الأسم وكيف تسلط على الإنسان وفعلاً ممكن للإنسان أن يستعيذ
به وهل الذى يتحدث عن الجن بسوء هل يصيبنا ضرر وكيف نقى أنفسنا ؟


فأجاب " نور "

موضوع الجن
، الجن هنا من الجنة استتر الجن بمعنى استتار حاجة ، يستتربمعنى متغطيه
وإذا أنتم أجنة فى بطون أمهاتكم بمعنى مستترين فى بطون أمهاتكم ، وكذلك
سمى المجنون مجنون لأن عقله مستتر ، وسميت الجنة جنة لكثرة أشجارها
والتفافها على بعضها تستر بعضها البعض ، هذا هو الجن .


- أما الأنس من الأنس من الرؤيا أنى أنست ناراً بمعنى رأيت ناراً كأن الجن عكس الإنس .

قالت " عروس البحور "

هل يستطيع الإنسان أن يسخر الجان ؟

قال " نور "

كل إنسان موكل به ملك للخير وكمان موكل به إبليس للشر أو قرين من الجن للشر يبقى الأثنين موجودين معه .

قالت " عروس البحور "

ما الفرق بين القرين وإبليس والشياطين والجن ؟

اجاب " نور "

القرين
من الجن يكون قريب من للإنسان ومن حظ كل إنسان أن يكون القرين مسلم فهذا
يعينه على الطاعة ويأخذه فى وقت الصلوات ويعينه على الطاعة فى دفع أمواله
فى زكاة وفى كل شىء نجد الجن معه ويساعده مادام مسلماً وييسر له طريق
الخير


- أما الجن إبليس ، إن إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه إبليس كان من الجن ، ذرية إبليس كلها شياطين لأنه متزوج من جنية .

- هناك من الجن من هو عفريت وهو الأقوى .

القرين
على الشمال والملاك عى اليمين لأن القرين والملاك لا يمكن أن يكونوا مع
بعض فى مكان واحد ، الملاك للخير وهذا القرين للشر بمعنى الأثنين أنت الذى
تسير وبعقلك الموجود إما أن تجعل هذا القرين يؤمن ويصير ملاكاً ويؤمن
ويصير معك . أنت تحكم .


فسألت " عروس البحور " نور "

هل القرين يحاسب مثلنا ؟

فأجاب نور قائلاً :

لا يمكن لمخلوق على ظهر الأرض أن لا يحاسب كل واحد سيحاسب .


- يوجد من الأصناف من يدخل الجنة وكذلك من يدخل النار وكذلك من يقول له الله سبحان وتعالى كونوا تراباً فيصير تراباً .


_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في السبت أغسطس 20, 2011 11:16 am عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الإثنين يونيو 13, 2011 8:56 am



تم واستمرت " عروس البحور " فى سرد الأسئلة قائله " لنور "

فتح المندل :


س – ما حكم الإسلام فيه ؟

قال " نور "

– فتح المندل هو أولاً ينوم السخص مغناطيسى ويتصل بالقرين ويقول له القرين بصوت خافض على الأشياء .


- الحكم : أن ذلك يورث العداوة والبغضاء لأنه ظ ن ، ولا يصدر حكم بالظن أبداً .

- وكل هذا غير جائز ولا يقبل لهم شهادة لأن هذا رجماً بالغيب .

- الغيب :

- دائماً الناس مشتاقة لمعرفة الشىء الغائب عنها ، ومن رحمة الله أنه أخفى عنا الغيب ويقول الرسول " صلى الله عليه وسلم " لو أطلعتم على الغيب لاخترتم الواقع



- الأعمال التى ترمى فى التراب ( أى القبور ) .

- هذا عمل إجرامى أدخل الشىء للناس الذين هم بين يدى الله هذه جراة ليس هناك ضر ولا نفع إلا بإذن الله والضارين سوف يعذبون وجب على الذى يدفن الميت أن يخرج هذه الأشياء .

قالت " عروس البحور "

ما هو سحر التفريق ؟ هل يقاس على الإكراه أو هل يقاس مثل شارب الخمر أو المخدرات أو من فى غير وعيه أو منوم مغنطيسياً ؟

فأجاب " نور "

رفع القلم عن ثلاث : 1- النائم حتى يستيقظ 2- عن المجنون حتى يفيق 3- وعن الصبى حتى يكبر .


- بمعنى أعمالهم لا تحتسب يعتبر هذا إكراه معنوى لا داعى أن يمسك له العصا لأنه إكراه معنوى ، بمعنى ليس بالضغط أو بقوة قاهرة وقعت عليه لا .

- هذا وقع على عقله . هو وعقله أبطله ،عقله أبطله اختياره فى عقله وهويعتبر غير مختار ، لذلك المجنون ليس مكلفاً شرعاً ( إذا أخذ الله ما وهب سقط ما وجب ) .

- يجب أن يعلم جميع الناس إن كل القرآن فيه شفاء للناس والمعالجة بعدما تعجر تماماً من الذهاب إلى الإطباء ، وعمل التحاليل وعمل كل شىء ، بعد ذلك نأوى إلى ركن شديد وهو الله سبحانه وتعالى أقول يا رب أنا استنفذت كل الحيل أخذت بالأسباب ذهبت إلى الأطباء مثل ما قلت يا رب ، فاسألوا أهل الذكر غن كنتم لا تعلمون ، وليس لى سواك يا رب سبحانك اتوسل إليك وأنت أحكم الحاكمين يا رب اشفينى ، فنلتجئ إليه فى النهاية هذا كلام القصد منه إن القرآن لم يخلق لهذا إلا فى نهاية الأمر ، عندما ننتهى من كل أسباب الأرض فألجأ إلى أسباب السماء وأنا فى أسباب الأرض أخذ بأسباب السماء وامشى على هدى الله .

- عندما ترى المراة فى المنام أنها تغتصب من الجن رغم التقرب إلى الله تعمل قبل النوم أسوة بالرسول " صلى الله عليه وسلم " تفتح كفها وتقرأ آية الكرسى والمعوذتين وتمسح وجهها بيدها ثم ما تصل إليه اليد من جسدها بهذه الطريقة تنام وتكون نائمة على طهارة وإن شاء الله لن ترى شيئاً بعد هذا أبداً الرسول " صلى الله عليه وسلم " المعوذتان لم يتعوذ المتعوذ بمثليها هما إن شاء الله يريحوا بدن الإنسان حينما ينام .

قالت " عروس البحور "

ما هو الفرق بين الحسد والعين ؟ وكيف إذا كان الحاسد لا يقصد أن يحسد ، ممكن أحسد أحد قبل أن أراه بالوصف ؟

فأجاب " نور "

الأعمى يحسد ، والحسد مرض قتال بيقتل صاحبه تماماً لأنه يظل فى حقد وقلبه كله حقد ، فلان الذى جاء له نعمة قاعد شاغل نفسه بأحوال الناس لا ينام ، الحسد بيقتله قبل أن يقتل الغير .


- الحسد : هو تمنى زوال النعمه عن الغير ، وإن لم تأتى له وتقول له أنت تريد أن تزيل النعمة هذه من عنده وتإتى لك ، يقول لا أريدها إنما لا تأتى له ، أنا لا أريد التعمة هذه ولكن لا أنا ولا هو وقد لا يكون بينه وبين الآخر حساسية وربما يكونا أصدقاء .

- مثال : جاء رجل اسمه أبو إمامة قال أنا سمعت ابى يقول إن جدى كان خارج من المدينة ليلحق بالنبى " صلى الله عليه وسلم " وخرج ليستحم خارج المدينة لأنه ذاهب مع النبى " صلى الله عليه وسلم فى غزوة من الغزوات وهو يبخلع ثوبه راه عامر بن سعيد يستحم وكان شديد البياض وجسمه وبشرته طيبة قال :

- ما رأيت مثل هذه قبل يومى ، انه لجسم عذراء ، يقولون أنه أنكفئ على رأسه من ساعتها ، فالرسول " صلى الله عليه وسلم " يسأل يقول أين فلان لأنهم كانوا يعدون الجيش لكى يرحلوا قال ابنه أنه لن يأت معك يا رسول الله لقد طب قال ماذا تعنى ؟ قال ما رفع رأسه منذ يومين قال لماذا قال لقد حدث كذا وكذا قال هل تشكون فى أحد قالوا نعم فلان قال أتونى به فجاء فقال له الرسول " صلى الله عليه وسلم " أيقتل الأخ أخاه وغضب الرسول وقال قم فاغتسل فقام وغسل وجه ثم يده ثم المرفقين ثم ركبتيه وأطراف قدميه وجعلهم فى إناء وأخذ الماء ورمى الماء فى خلف المحسود يرمى الماء فى ظهره يبرئ من وقته .

- المحسود نفترض أنه لم يعرف من حسده ، هذا علاج للمحسود :

1- يقول هذه الأدعية ثلاث مرات ، أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة .

2- أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين أن يحضرون .

3- والرسول " صلى الله عليه وسلم " يقولها قبل أن يخرج مع المعوذتين لم يمسه سوء إن شاء الله ، قال رسول الله " صلى الله عليه وسلم " العين حق ، وأى شىء ورد فى القرأن والسنه لا ينكر والذى ينكرها كفر ، والذى ينكرها كأنه أنكر القرآن وأنكر جزء من السنة .

الغبطة :

عكس الحسد ، بمعنى أن يرى النعمة عند الغير أو عند الجار فيقول ياليتنى آتيت مثل ما أوتى فلان ، إن كان قرآن يقول يا رب لو كنت أنا أحفظ القرآن وأعلمه كما يعلمه هذا الرجل ، أو الذى ينفق فى سبيل الله أموال كثيرة يقول يا سلام هذا الرجل ربنا يبارك له ياليتنى عندى نعمة مثل التى عنده فانفق أكثر وأكثر .

- لو عرف الرجل نفسه أنه يحسد غصباً عنه وهو لا يريد أن يحسد إنما هى عينه هكذا أول ما يدخل ويرى نعمة عند الغير يقول بسم الله ما شاء الله لا قوة إلا بالله ، اللهم أدم عليه نعمه ، أول ما يقولها ( سواء عينه تنفلق أولا تنفلق مدورة – مثلثة – مربعة كما يقولون ) لا تعمل شىء أبداً مادام قال هذا الكلام استفرغ ما فيها من سم .




_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الثلاثاء أغسطس 23, 2011 8:40 am عدل 5 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الإثنين يونيو 13, 2011 9:03 am



تم
علاج المسحور :

- يقرأ المسحور على نفسه أو يقرأ له رجل مشهود له بالصلاح صباحاً ومساءاً 3 مرات : الفاتحة – الكافرون – الصمد - الفلق الناس ، وقبلها يقرأ فى سورة الأعراف من الأية 117 إلى الأية 122 .

ثم سورة يونس من الأية 80 إلى الأية 82 – سورة طه من الأية 68 إلا 70 من سورة الشعراء من الأية 43 إلى الية 48 ثم يدعوا الله بما يشاء وأن يبطل هذا السحر الذى صنع له وأن يعيذه من شره .





- علاج المربوط :

- القراءة تكون بالفم ، والفم يكون قريب من الماء وضع اليد اليمنى فى الماء ، ويمكن للمربوط أن يقوم هو بالقراءة لنفسه ، أو رجل صالح يقرأ له .

- 7 ورقات من سدر تدق جيداً ثم يشرب منها 3 رشفات ثم يغتسل بالباقى 7 أيام ، ولكن لا يعمل هذا فى الحمام .

- ويقرأ على ماء السدر:

1- سورة الأعراف من الآية 117 إلى 119

2- سورة يونس من الآية 79 إلى الآية 82

3- سورة طه من الآية 65 إلى 69

4- الفاتحة – الكافرون – الإخلاص – آية الكرسى – والنعوذتين تكون قريبة من الفم واليد اليمنى فى الماء .

- طرد الجن من المنازل :

- بسم الله أمسينا بسم الله الذى ليس منه شىء ممتنع وبعزة الله التى لا ترام ولا تضام وبسلطان الله المنيع تحتجب وبأسمائه الحسنى كلها عائذ من الأبالسة ومن شر شياطين الإنس والجن ومن شر كل معلن أو مسر ومن شر ما يخرج بالليل ويكمن بالنهار ومن شر ما يكمن بالليل ويخرج بالنهار ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر إبليس وجنوده ومن شركل دابة أنت أخذ بناصيتها إن ربى على صراط مستقيم ، أعوذ بالله بما استعاذ به موسى وعيسى وإبراهيم الذى وفى ومن شر ما ذرأ وبرأ ومن شر إبليس وجنوده ومن شر ما يبغى أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم والصفات صفاً ( 10 آيات من أول سورة الصافات ) تقرأ على ماء ثم يرش فى أركان المكان وقبل القراءة نحمد الله ونصلى ونسلم على سيدنا محمد " صلى الله عليه وسلم " ويمكن أن يقال بعد الرش أرشدكن بالعهد الذى أخذه عليكم سليمان ابن داود أن لا تؤذونا ولا تظهروا لنا أو يقال أحرج عليكم بالله واليوم الآخر أن لا تبدوا لنا ولا تؤذونا .


- علاج المصروع :

- يقرأ بنفسه أو أحد يقرأ عليه ، أى صورة أو تمثال أو شىء فى هذا المكان يكون غير موجود بالمرة ، ثم بعد ذلك يقرأ الفاتحة الآيات الخمسة الأولى من سورة البقرة وآية الكرسى الآية قبلها واثنين بعدها .. آخر 3 آيات من سورة البقرة .

- آل 6 آيات الأولى سورة آل عمران – الآيات من 115 إلى 121 من سورة النساء – الآيتين 54 ، 55 من سورة الأعراف – آخر 4 آيات من سورة المؤمنون – 12 آية من أول سورة يس – 10 آيات من أول سورة الصافات – 3 آيات من أول سورة غافر – من 23 إلى 44 من سورة الرحمن – آخر 4 أيات من سورة الحشر،6 آيات من أول سورة الحديد – 3 آيات من أول سورة الجن .

- ثم تقرأ سورة الزلزله – القارعة – الهمزة – الفيل – الكافرون النصر – المسد الإخلاص – الفلق – الناس .

- وفى أثناء القرءة يمكن لعنه يقول ألعنك بلعنة الله التامة أو يدعوه للإسلام إن كان غير مسلم أوإذا كان مسلم يقول له إن ما تفعله هذا أذى وهو تعدى على حق الغير وهو ظلم فيجب أن تخرج

قالوا معاً فى وقت واحد
كل شئ موجود فى هذا الكون بقدر ... ووجد بحكمة ... فقد خلق الله كل شئ من أجلنا وخلقنا نحن لعبادتة ونتفكر فيما خلق

قال تعالى: (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنّ وَالإِنسَ إِلاّ لِيَعْبُدُونِ) [سورة: الذاريات - الأية: 56]


_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الجمعة أغسطس 26, 2011 11:22 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الإثنين يونيو 13, 2011 11:15 am


تم
قالت " عروس البحور " لنور "

اريد أن اتعرف على هذا المخلوق " هوانت " نحن عالم وانتم عالم وأول مرة اشوف مخلوق مثلك

ويروى " نور " لعروسة البحور " ويقول :

يقول الحق تبارك وتعالى فى كتابه العزيز


- قال تعالى: (هُوَ الّذِي يُصَوّرُكُمْ فِي الأرْحَامِ كَيْفَ يَشَآءُ لاَ إِلَـَهَ إِلاّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ) [سورة: آل عمران - الأية: 6] هو وحده الذى خلقكم فى أرحام أمهاتكم كما شاء ، من ذكر وأنثى ، وحسن وقبيح وشقى وسعيد ، طويل وقصير ، أبيض وأسود ، وهكذا لا معبود بحق سواه ، العزيز الذى لا يغالب ، الحكيم فى أمره وتدبيره ، فلا بد أن نقول :سبحان الله وعندما تتأمل تلاحظ أشياء عجيبة مثل تصوير الإنسان فى رحم الأم أى أن الله سبحانه وتعالى يربى فيك الرحمة قبل أن تأتى إلى هذه الأرض حتى لا تكون ظالماً متسلطاً حتى تسمية الرحم فيها معنى الرحمة ، وتسمية الرحمة من الرحم والرحمة من الرحمن ، والرحمن من الرحيم سبحانه وتعالى .

- قال تعالى: (هُوَ الّذِي خَلَقَكُمْ مّن تُرَابٍ ثُمّ مِن نّطْفَةٍ ثُمّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمّ يُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمّ لِتَـبْلُغُوَاْ أَشُدّكُـمْ ثُمّ لِتَكُـونُواْ شُيُوخاً وَمِنكُمْ مّن يُتَوَفّىَ مِن قَبْلُ وَلِتَبْلُغُوَاْ أَجَلاً مّسَمّى وَلَعَلّـكُمْ تَعْقِلُونَ) [سورة: غافر - الأية: 67] .


إنها رحلة ال خلق التي أمرنا الله تعالى أن نتفكر فيها، لندرك نعمة الله علينا، وما أجمل أن يعيش المؤمن خاشعاً ولو للحظات عندما يرى قدرة الله تتجلى في خلق الجنين في بطن أمه.....
سبحانك يا الله! يا من ]خلقتنا بأحلى وأبهى وأحسن صورة، وتفضَّلتَ علينا بنعمك الظاهرة والباطنة، أنت أعلم بنا من أنفسنا، خاطبتنا في كتابك المجيد فقلت لنا: (هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى) [النجم: 32]. فيا رب لا نزكي أنفسنا ولا نزكي على الله أحداً، فأنت أعلم بأعمالنا وأعلم بما يصلح حالنا، فهيّء لنا علماً ينفعنا ويقربنا إليك
.

اقتضت حكمتك أن تخلقنا من تراب!! وكأنك تقول لنا لا تتكبروا فالمادة التي خلقتم منها هي أرخص مادة على وجه الأرض!! ثم جعلتنا نطفة لا تُرى وليس لها قيمة ولا تكاد تزن شيئاً! ولكنك أودعتَ في هذه الخلية الصغيرة أعقد البرامج على وجه الأرض، ليشهد هذا التعقيد وهذا الإتقان على قدرتك وعظمتك وإبداعك...

فنحن يا رب لا نرجو إلا رحمتك وليس هناك أحب إلينا من لقائك، فأنت الذي خاطبتنا بقولك:
(مَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ اللَّهِ فَإِنَّ أَجَلَ اللَّهِ لَآَتٍ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) [العنكبوت: 5]. وندعوك أن تجعل هذه الحقائق العلمية وسيلة نبصر من خلالها قدرتك تتجلى في أنفسنا: (وَفِي أَنْفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُونَ)
[الذاريات: 21]. فهل ترضى عنا يا مالك الملك وخالق كل شيء!

إخوتي وأخواتي في الله! هذه مقدمة أحببت أن أبدأ بها لنستيقن أن هذا العلم أي الإعجاز هو وسيلة لمعرفة الله تعالى، وقد قال لي ذات مرة أحد الإخوة:

لماذا تبحث في هذه العلوم وتضيع وقتك؟!! إنني مؤمن بالقرآن ومؤمن برسالة الإسلام، ومؤمن بالله تعالى، فلست بحاجة لإثباتات على ذلك!


وقلتُ له يا أخي! ما هو عدد آيات القرآن؟ فقال هذا موضوع لا يزيد إيماني!

ثم قلت له: ما هو عدد سور القرآن؟ قال لا أذكر، وليس مهماً ذلك؟

قلت له: ما معنى (والسماء ذاتٍ الحبك) قال هذا يحتاج للتفاسير وأنا لست مختصاً بذلك!

ثم سألته: ما معنى (ناصية كاذبة خاطئة)، ما معنى (وترى الجبال تحسبها جامدة)، ما معنى (الم)، وغيرها من الأسئلة التي تدل على مدى تعلق المؤمن بكتاب ربه ومدى حرصه على فهم هذا القرآ، وتدبره، ولكنه كان يرد ويقول بأن هذه الأشياء غير ضرورية لزيادة الإيمان
!

ثم طلبت منه أن يخبرني على لسان من من الأنبياء ورد هذا الدعاء (رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين)، قال لا أعلم... ثم سألته: مَن من الأنبياء قال (إني توكلت على الله ربي وربكم ما من دابة إلا هو آخذ بناصيتها)... وكانت الإجابة ذاتها، هذه الأسئلة غير ضرورية والعلم بها ليس فريضة!

فقلت له بعد ذلك: إنك تجهل تماماً القرآن، ولذلك أنت مؤمن بشيء تجهله، إذاً أنت مؤمن بالمجهول! فماذا تقول لله تعالى الذي سيسألك يوم القيامة عن هذا القرآن:
(وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَكَ وَلِقَوْمِكَ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ)
[الزخرف: 44].

والله إن أحدنا ليستحي من صديق له إذا أهداه كتاباً وسأله بعد مدة هل قرأت هذا الكتاب، يستحيي أن يقول لم أقرأه! فماذا
ستقول لله تعالى يوم تقف بين يديه ليس بينك وبينه حجاب ويسألك: ماذا فعلت بهذا القرآن، وماذا تعلمت منه، وما هي الخدمات التي قدمتها لهذا الكتاب الذي تدعي أنك تحبه؟ فجهِّز نفسك لهذه الأسئلة يا أخي قبل أن يأتي ذلك اليوم، ولا تظن نفسك أنك أفضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم، الذي كان يسهر ليلة كاملة يتأمل آية واحدة: (إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ) [المائدة: 118]. فكم مرة فكرت أن تخصص ولو ساعة لتتأمل فيها آية من آيات الله؟!!

كنتُ أسمع حديثاً يقول: تفكر ساعة خير من عبادة سنة! وكنتُ أستغرب من ذلك، ولكنني بالفعل أيقنتُ أن الله تعالى لا يعطي الحسنات على كثرة العمل ولكن على نوعية العمل! فما أكثر الصحابة الكرام عليهم رضوان الله، والذين آمنوا ثم جاهدوا وقُتلوا في سبيل الله بعد فترة قصيرة من إسلامهم، فلو أحصينا عدد الركعات التي قاموا بها نجدها قليلة، ولكن الله تعالى جعلهم مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين بسبب شيء ربما نراه بسيطاً ولكنه عند الله عظيم: إنه الصدق مع الله:
(فَلَوْ صَدَقُوا اللَّهَ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ) [محمد: 21]
.

الصدق والإخلاص وحسن الظن بالله ... كل ذلك لا يحتاج لعمل الجوارح، بل هو من عمل القلب، ولا يحتاج لكثير من الوقت والجهد، بل هو نتيجة التفكر في الله تعالى وخلقه وقدرته. وأخبركم أن إيماني قبل سنة مثلاً لم يكن بنفس سوية إيماني اليوم، بسبب زيادة معرفتي بآيات الله وإعجازه وقدرته.

وعلم الإعجاز يا أحبتي هو أفضل وسيلة في هذا العصر لإدراك شيء من عظمة الله وقدرته في خلقه، ولا يكفي أن نتعرف على سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم دون أن نقتدي بها! وإنني لأعجب من إنسان يدَّعي أنه يطبق تعاليم القرآن والسنَّة ثم تسأله ما هي معلوماتك في علم الأجنة فيقول: هذا العلم ليس فرضاً عليَّ أن أتعلمه! وأقول إذاً عندما خاطب الله الإنسان بقوله:
(فَلْيَنْظُرِ الْإِنْسَانُ مِمَّ خُلِقَ) [الطارق: 5]. لا أدري مَن المقصود بهذا النداء: المؤمن أم الكافر؟

وماذا يعني ذلك؟ هل نجلس وننتظر دون تفكير ودراسة وتأمل؟ هل نترك علماء الغرب من غير المسلمين ليبحثوا وينظروا ويطبقوا هذه الآية عملياً في مختبراتهم، ثم نقول هذا العلم لا يعنينا في شيء!!

إذاً يا أحبتي سوف أصحبك في رحلة متواضعة في عالم خلق الجنين، عسى أن نزداد إيماناً بالله تعالى ونزداد معرفة بهذا الخالق العظيم. وسوف نستخدم لغة الصور التي التقطها العلماء لأجنة في بطون أمهاتهم من النطفة وحتى يخرج طفلاً، لنتأمل ونسبح الله على أن أكرمنا بهذه العلوم.





يؤكد العلماء أنه من أكثر الظواهر غرابة في الطبيعة ظاهرة خلق الإنسان! فخلية واحدة تنمو وتصبح أكثر من 100 تريليون خلية، كيف تحدث هذه العملية، ومن الذي يتحكم بهذا البرنامج الدقيق، هل هي الطبيعة، أم خالق الطبيعة عز وجل؟ فعندما يدرك الإنسان أصله وهو الطين، ثم النطفة التي لا تكاد تُرى، يزداد تواضعاً ويتخلص من غروره وتكبره، يقول تعالى: (يَا أَيُّهَا الْإِنْسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ * الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ * فِي أَيِّ صُورَةٍ مَا شَاءَ رَكَّبَكَ) [الانفطار: 6-8]. ونرى في الصورة مجموعة كبيرة من النطاف تحيط بالبويضة ولكن واحدة فقط تخترق البويضة وتشكل الأمشاج، حيث تختلط النطفة بالبويضة، و“تذوب“ فيها.الآن لو تأملنا التركيب الكيميائي للنطفة أو للبويضة نلاحظ أنها في معظمها تتألف من الماء، ولذلك قال تعالى: (فَلْيَنْظُرِ الْإِنْسَانُ مِمَّ خُلِقَ * خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ) [الطارق: 5-6]. وتتسابق النطاف وتقترب نحو البويضة محاولة اختراقها، والسؤال المهم: مَن الذي علَّم النطفة أن تسلك هذا الطريق في هذا الظلام؟ ومن الذي يسوقها باتجاه البويضة؟ يقول تعالى: (أَفَمَنْ يَخْلُقُ كَمَنْ لا يَخْلُقُ أَفَلا تَذَكَّرُونَ) [النحل: 17].





- النطفة التي خُلق منها الإنسان لا تُرى بالعين المجردة لصغر حجمها، ولكن الأبحاث الطبية تُظهر أن سر الحياة أصغر من ذلك وهو موجود في أعماق هذه النطفة، في الشريط الوراثي المسمى DNA حيث يحوي كل المعلومات اللازمة ل خلق إنسان عاقل. يقول تعالى: (ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ) [المؤمنون: 13]، والقرار المكين هو الرحم، يقول العلماء إن الرحم يصبح أكبر بألف مرة بعد الحمل مباشرة!! يحوي رأس النطفة كل المعلومات والبرامج اللازمة لإنتاج الجنين، أي أنه مسؤول عن تحديد نوع المولود ذكراً أم أنثى، وقد أشار القرآن إلى دور النطفة في تحديد جنس الجنين، يقول تعالى: (وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَى * مِنْ نُطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى) [النجم: 44-45].



_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الجمعة أغسطس 26, 2011 11:26 am عدل 6 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الخميس يونيو 16, 2011 9:23 pm


تم

بالمجهر الإلكتروني لجنين عمره ثلاثة أيام!! وهو عبارة عن خلية انقسمت إلى 8 خلايا، هذه المجموعة لديها القدرة على الانقسام لتشكل أكثر من 100 تريليون خلية!مَن الذي يخبر هذه الخلية بأنها يجب أن تنقسم وتتكاثر وتشكل إنساناً؟إن أغرب ما في الأمر أن الخلية الأم تبدأ بالانقسام ولكن لا تُنتج نفس الخلايا، بل تنتج خلايا منوعة منها ما يشكل الجلد، وأخرى للعظام، وأخرى للدماغ، وخلايا للعين وخلايا للقلب... مَن الذي يخبر هذه الخلايا بعملها وبمهمتها وبهذا التطور؟ أليس هو الله القائل: (وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ فَقَدَّرَهُ تَقْدِيرًا)[الفرقان: 2].

بعد دخول أول حيوان منوي إلى البويضة تفرز هذه البويضة على الفور مادة تؤدي إلى انغلاق غلاف البويضة أمام بقية النطاف، وبعد التزاوج تفرز الخلية الملقحة هرمون hCG وهو ما يتحسسه كاشف الحمل، هذا الهرمون يعطي تعليمة للجسم ليوقف الدورة الشهرية ويعطي مؤشرات للمرأة على بداية الحمل. بعد 30 ساعة من دخول الحيوان المنوي إلى البويضة يحدث أول انقسام وتبدأ الخلية بالتكاثر مشكلة النطفة الأمشاج وذلك بعد أربعة أيام تقريباً. إن حجم هذه الخلية أقل بكثير من رأس الدبوس فلا تكاد تُرى أو تُذكر، ولذلك يقول تعالى: (هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنْسَانِ حِينٌ مِنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُنْ شَيْئًا مَذْكُورًا * إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا) [الإنسان: 2].


بعد اندماج النطفة مع البويضة المؤنثة تبدأ الانقسامات مباشرة، ثم تذهب البويضة الملقَّحة لتلتصق وتتعلَّق بجدار الرحم، لذلك يقول تعالى: (هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ) [غافر: 67]. تتحول الخلية الملقحة إلى شكل آخر مختلف تماماً هو العلقة، وهي مجموعة من الخلايا التي تسعى لتتعلَّق ببطانة الرحم خلال 6-12 يوماً تقريباً وتختار أفضل مكان فيه! يحتار العلماء: ما الذي يدفع هذه الكتلة من الخلايا للتعلُّق ببطانة الرحم لتتغذى منه؟!


- بعد ذلك يتحول الجنين إلى ما يشبه قطعة اللحم التي عليها آثار المضغ، ولذلك فقد تحدث القرآن عن هذه المرحلة بقوله تعالى: (ثُمَّ مِنْ مُضْغَةٍ مُخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى) [الحج: 5].في هذه المرحلة تبدأ الأجهزة المهمة بالتخلُّق مثل الجهاز العصبي والقلب والدماغ، وتبدأ بعض الملامح بالظهور، يبدأ القلب ينبض، وتبدأ كثير من الأجهزة مثل الجهاز التنفسي والكليتين والكبد بالنمو السريع!








_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الجمعة أغسطس 26, 2011 11:31 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الجمعة يونيو 17, 2011 12:12 pm

تم
- في هذه المرحلة يبدأ تشكل العظام، وذلك خلال الأسبوع السادس حتى الثامن ويستمر تشكل العظام ونموها حتى ما بعد الولادة، يقول تعالى: (فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا).الذي يحير العلماء: كيف تعلم هذه الخلايا أنها يجب أن تتحول إلى عظام بهذا التوقيت بالذات؟




- جنين عمره 7-8 أسابيع وتظهر عليه بدايات مرحلة اللحم حيث تُكسى العظام بالعضلات، في بداية الأسبوع الثامن تبدأ العضلات بالحركة. كما يبدأ تشكل طبقات الجلد الذي يغلف الجسم، وانظروا معي إلى قوله تعالى: (وَانْظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ نُنْشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْمًا) [البقرة: 259]. طول الجنين الآن أقل من 3 سمفي هذه المرحلة تبدأ العضلات بالتشكل، وتبدأ هذه العضلات بتغليف العظام، وتستمر هذه المرحلة طويلاً وتتداخل مع المرحلة التي تليها، أي مرحلة العظام. يقول تعالى: (فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ). أما المشيمة فتقوم بتغذية الجنين بالهواء والطعام والشراب، ولا تسمح بمرور المواد المؤذية، وتنتج الهرمونات التي تنظم درجة حرارة الجنين، ويقول العلماء إن المشيمة تعمل على العناية بالجنين بشكل أفضل من أي غرف عناية مشددة، فسبحان الله!




[b]- في هذه المرحلة يأخذ الجنين ملامحه النهائية، فتظهر الأطراف والعيون والأذنين وبقية أعضاء الجسد وتبدأ الحركة ويبدأ النشاط
الكهربائي للقلب، الدماغ معقد جداً ويشغل نصف وزن الجسم، وتصبح العمليات بعد ذلك عبارة عن نمو هذه الأجزاء واكتمال خلقها، وتستمر هذه المرحلة لنهاية الحمل ، لذلك يقول تعالى: (ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آَخَرَ) [المؤمنون: 14].

وأخيراً هناك تساؤلات كثيرة لابد أن نطرحها ونتأملها، بل ونجيب عنها:

- كيف يمكن لخلية واحدة أن تتطور بهذا الشكل العجيب لتُنتج مخلوقاً شديد التعقيد هو الإنسان؟

- من الذي يُخبر هذه الخلايا بما يجب عليها القيام به؟

- من الذي يُنسِّق عملها فلا يحدث أي خطأ؟

- من الذي يهدي هذا الجنين في رحلته نحو الحياة؟

بلا شك، إنه الله تعالى القائل: (الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى) [طه: 50]. فنسألك يا الله أن تزيدنا علماً وعملاً بما
علمتنا، وأن تجعلنا من الذين قلتَ في حقهم: (وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آَيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ) [الأنفال: 2].

أنظر وتفكر

صور تدعوك لتسبيح الله




_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الجمعة أغسطس 26, 2011 11:33 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   السبت يونيو 18, 2011 1:36 pm

تم

وبينما يتحاور " نور " وعروسة البحور " ويتفكران معا فى خلق السموات والارض وما بينهما من عجائب وأبداع فإذا " بعروس البحور " تقفز
مختفية أسفل صفحات الماء فنظر " نور " إلى موضعها متعجبا حائرا ، وبينما وهو فى تلك الحالة ولم يفق بعد من حيرته

فإذا بها تخرج من موضعها كما كانت من قبل ، ولكنها كانت ممسكة بيدها لؤلؤة لن يشاهد " نورمثلها من قبل جمالاً وحجماً
وبيدها الأخرى " محارات وأصداف " قد غمست فى كأس الأداع ، قائلاً " لنور " هل رأيت مثل تلك من قبل ، فيصمت " نورا اجلالاً لخالق تلك الؤلؤة ومبدعها وير قائلاً ، لقد أعد من خلق تلك وتلك أبهى وأعظم أعد ما لا خطر ببال ولا عين رأت أعد كل ذلك بجناته

لعبادة المخلصين
فترد " عروس البحور " بشئ من اللهفه والشوق " قائلا " لنور " بحق الخالق والبديع أن تصف لى جنات الرحمن ولك أن تزيد
فتصف لى عبادة المخلصين
فيرد " نور " لكى ما شئتى ولكم قبل أن أجيب هل لى أن اعرف منك كيف تكونت تلك البحور وهل وجدت قبل اليابسه
التى نعيش عليها أم وجودت بعدها




_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الأحد أغسطس 28, 2011 9:45 am عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الأحد يونيو 19, 2011 11:00 am




تم



قال تعالى: (وَهُوَ الّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَـَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَـَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخاً وَحِجْراً مّحْجُوراً) [سورة: الفرقان - الأية: 53] الله هو الذى خلط البحرين : العذب السائغ الشراب والملح الشديد الملوحة ، وجعل بينهما حاجزاً يمنع كل واحد منهما من إفساد الآخر ، ومانعاً من أن يصل أحدهما إلى الآخر .
- قال تعالى: (أَمّن جَعَلَ الأرْضَ قَرَاراً وَجَعَلَ خِلاَلَهَآ أَنْهَاراً وَجَعَلَ لَهَا رَوَاسِيَ وَجَعَلَ بَيْنَ الْبَحْرَيْنِ حَاجِزاً أَإِلَـَهٌ مّعَ اللهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ) [سورة: النمل - الأية: 61] .


[b] قال تعالى: (مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لاّ يَبْغِيَانِ) [سورة: الرحمن الأية 19: 20] .


....



عن ابن صالح ابن عباس عن ابى مسعود عن الرسول " صلى
الله علية وسلم " قال



قال
تعالى: (هُوَ الّذِي خَلَقَ لَكُمْ مّا فِي الأرْضِ جَمِيعاً ثُمّ
اسْتَوَىَ إِلَى السّمَآءِ فَسَوّاهُنّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلّ
شَيْءٍ عَلِيمٌ) [سورة: البقرة - الأية: 29]

قالوا


ان الله كان عرشه على الماء ولم يخلق شيئا مما خلق قبل
الماء فلما ارد ان يخلق الخلق اخرج من الماء دخان " بخار الماء " فرتفع
فوق الماء أى سما فسماة سماء ثم أيبس الماء فجعله ارض واحدة



وخلق
الارض على حوت وهو النون الذى قال الله عنه " قال تعالى: (نَ وَالْقَلَمِ
وَمَا يَسْطُرُونَ) [سورة: القلم - الأية: 1] " والحوت فى الماء والماء
على صفاه .. وصفاه على ظهر
ملك والملك على صخرة والصخرة فى الريح ، فلما تحرك الحوت تزلزلت الارض "
اليابسه "
فأرسى عليها الجبال فستقرت



وخلق الجبال يوم الثلاثاء وما فيهن من منافع ، وخلق يوم
الاربعاء الشجر والماء والمدائن والعمران والخراب ، وفتق السماء وكانت رتقا فجعلها
سبع سموات فى يومى الخميس والجمعه ، وسمى يوم الجمعه لانه اجتمع فيه خلق السموات
والارض ، واوخى فى كل سماء أمرها من خلق الملائكة والبحار وجبال البرد وما لا
يعلمه الا هو ، ثم زين السماء بالكواكب وجعلها زينة وحفظا من الشياطين ، ولم فرغ
من خلق ما احب استوى على العرش ،



البحار والانهار


امتن الله على عباده بخلق البحار والانهار ، البحار مالح
طعمها وفى ذلك حكمة لصحة الهواء إذ لو كان حلوا لفسد الهواء بسبب ما يموت من
الحيوانات مما يؤدى الى فناء بنى آدم



أما الانهار


فمزاقوها حلو عذبا سائغا للشاربين جعلها ربى سارحة
ينبعها فى ارض ويسوقها الى ارض اخرى رزقا للعباد



اما البحر المسجور


فى قولان احدهما :


أن المراد به البحر الذى تحت العرش وانه فوق السموات
السبع وهو الذى ينزل منه المطر قبل البعث فتحى به الاجساد من قبورها



والقول الثانى :


أن البحر المسجور هو الذى يصير يوم القيامة ناراً مؤججة
ويحيط بأهل الموقف وقيل انه البحر الممنوع عن أن يطغى فيغمر الارض ومن عليها



...
اليابسة في قاع المحيط




يتميز قاع البحر بأنه إقليم ذو تباينات مثيرة. وتوجد تحت البحر سهولٌ شاسعة تمتد لمسافات كبيرة، وسلاسل جبلية برجية تحيط الأرض، وبراكين بحرية ذات فوهات شاهقة ترتفع نحو السطح، وخنادق عميقة ووديان تشق قاع المحيط بعمق.
الحواف القارية. تشكل الحواف القارية الجزء الصخري البحري الذي يحد القارات. وهو يشمل ثلاثة أجزاء هي:
1ـ الفريز القاري
2ـ المنحدر القاري
3ـ المرتفع القاري
الفريز القاري


هو اليابسة المغمورة بماء البحر، وتقع بالقرب من حافة القارات، ويبدأ الفريز القاري من خط الشاطئ الذي ينحدر تدريجيًا تحت الماء إلى عمق معدله 130 م تقريبًا، ويبلغ معدل عرضه 75كم. ويمتد في مناطق معينة، مثل بعض أجزاء المناطق القطبية الشمالية، لأكثر من 1,200كم. ويصل اتساعه في مواقع أخرى ـ وخاصة في كثير من المناطق التي تقع حول المحيط الهادئ ـ إلى 1,6كم فقط أو أقل من ذلك. ويقطع الفريز القاري وديانًا ذات أعماق مختلفة، ويجمع رواسب كثيرة مثل رواسب الرمل والوحل تحملها الأنهار وترسبها في المحيط.
المنحدر القاري


يبدأ عند الحدود الخارجية للرصيف القاري. ويكون المنحدر أكثر عمقًا من الرصيف القاري، ويغطس لأعماق 3,6 كم. ونتيجة لذلك، يشكل المنحدر جوانب القارات. ويتراوح عرضه بين 20 و 100 كم. وفي مناطق عديدة عميقة تحت سطح الماء، تشق الأخاديد مجراها بالمنحدر القاري. وتماثل بعض الأخاديد في حجمها الأخدود العظيم في أمريكا الشمالية. وتقع معظم هذه الأخاديد المائية في وسط البحر بعيدة عن الأنهار الكبيرة، ومن المحتمل أن تكون الأنهار السابقة قد قطعتها، وكذلك قد تتشكل الأخاديد أيضًا على طول قاع المحيط نتيجة لحركة الرواسب.
المرتفع القاري


يتكون من رواسب الرصيف القاري والمنحدر القاري التي تتراكم عند قاع المنحدر القاري. ويمتد الراسب السميك المترسب من المرتفع القاري إلى حوالي 1,000كم من المنحدر.

القمم البحرية والوديان والسهول الغَوْريّة


تقع قمم الجبال البحرية والوديان والسهول بعد الحافة القارية في حوض المحيط. وتُشَكِّل الهضاب في وسط المحيط معلمًا رئيسيًّا للحوض. وتتكون الهضاب من سلسلة جبال تمتد حوالي 60,000كم عبر المحيطات الرئيسية الثلاثة. واكتشف العلماء كل سلسلة من الجبال في كل محيط على انفراد، وأطلقوا عليها أسماء مختلفة تشمل سلسلة وسط المحيط الأطلسي، ومرتفع شرقي المحيط الهادئ، وسلسلة وسط المحيط الهندي. وترتفع غالبية هضاب وسط المحيط إلى حوالي 1,500 م فوق قاع البحر. كما ترتفع بعض القمم فوق سطح الماء مشكِّلة جزرًا مثل الآزور وآيسلندا في المحيط الأطلسي. وتقطع الوديان السحيقة سلسلة الهضاب في أماكن عديدة منتجة سطوحًا وعرة ومكسرة. وبعض الهضاب الوسطى في المحيط تنزلق متعمقة خلال مراكزها. وتحدث نشاطات بركانية متكررة على طول هذه الوديان المركزية. وتنحدر جوانب هضاب وسط المحيط إلى أسفل نحو مناطق متسعة تسمى السهول الغَوْرية. وتغطي الترسبات المتراكمة معظم معالم قاع المحيط على امتداد السهول الغورية، ونتيجة لذلك، تكون أسطحها منبسطة. والمصدران الرئيسيان لترسبات البحر العميقة هما صخور اليابسة نفسها والحياة البحرية. وتنتج ترسبات اليابسة من تفتت صخور القشرة الأرضية وتآكلها، حيث تحملها الأنهار إلى المحيط. كما تنقل الرياح ترسبات اليابسة ـ ومعظمها من الصحاري ـ إلى المحيط. وبالإضافة إلى ذلك، تنثر الثورانات البركانية كميات كبيرة من الترسبات فوق المحيط. وتتكون ترسبات الحياة البحرية أساسًا من أصداف صغيرة، وبقايا كائنات العوالق المائية الميتة. وعندما تبني هذه المواد العضوية جزءًا كبيرًا من راسب المحيط، يسميها العلماء الردغة.
وتشمل المعالم الأخرى لحوض قاع البحر كلاًّ من الخنادق الضيقة والطويلة، وجبالاً منعزلة تحت سطح الماء تسمى جبال البحر، وتشكل الخنادق أعمق أجزاء المحيط. كما تنشأ جبال المحيط من الثورانات البركانية. ولهذه الجبال جوانب شديدة الانحدار، وربما ترتفع حتى 4,000م فوق قاع البحر.
كيف تشكَّل قاع البحر


منذ أواخر القرن التاسع عشر الميلادي، قام العلماء بتطوير عدة نظريات لشرح كيفية تَشَكُّل قاع البحر، وخلال أوائل القرن العشرين الميلادي، اهتم العلماء اهتمامًا كبيرًا بنظرية زحف القارات. وطبقًا لهذه النظرية، فإن القارات كانت منذ نشأتها مُكَوَّنة من يابسة واحدة كبيرة محاطة بمحيط واحد. ثم تقطعت هذه الكتلة إلى القارات التي زحفت ببطء مبتعدة بعضها عن بعض. وتشرح نظرية زحف القارات لماذا يبدو شكل الساحل الشرقي للقارتين الأمريكيتين، والساحل الغربي لإفريقيا متطابقين مثل لعبة القطع المخرّمة. ونتيجة لزحف القارات، تكون المحيطان الأطلسي والهندي.
رفض العديد من العلماء منذ البداية نظرية زحف القارات، بحجة أنه لا يستطيع أحد أن يشرح نوع القوى التي بإمكانها تحريك القارات. وفي أوائل ستينيات القرن العشرين، أعطت نظرية تسمى اتساع قعر المحيط بعض الشرح عن أسباب زحف القارات. تقول النظرية: إن قعر المحيط نفسه يتحرك حاملاً القارات. وينشأ عن الحركات الدائرية العميقة التي تحدث بداخل وشاح الأرض ـ أي الطبقة السميكة للصخور المنصهرة الساخنة التي تقع تحت قشرة الأرض ـ ينشأ عنها قوة دافعة تجعل قعر البحر يتحرك، وتحمل الحركات الدائرية الصخر المنصهر إلى أعلى نحو هضاب وسط المحيط (الحيد المحيطي الوسطي) وتدفعها بقوة إلى الوديان المركزية للهضاب، وعندما يبرد الصخر المنصهر ويتصلب، فإنه يشكل قعرًا جديدًا للبحر، ومن ثم يدفع القعر القديم للبحر والقارات بعيدًا عن هضاب وسط المحيط. وهناك نظرية أخرى تسمى تكتونية أو حركية الصفائح، تربط مفهوم فكرتي زحف القارات واتساع قعر البحر. وطبقًا لتكتونية الصفائح، تتكون قشرة الأرض الخارجية من صفائح كبيرة صلبة تتحرك بشكل مستمر. وعندما تتحرك الصفائح، فإنها تحمل قعر البحر ومعها القارات. وتتحرك الصفائح سنويًّا إلى مسافات تتراوح بين حوالي 1,3 و20سم تقريبًا. ويكون للحركات المختلفة للصفائح آثارٌ متباينة في كل من قعر المحيط والقارات. ويحدث اتساع في قعر البحر لتشكيل قعر بحري جديد في المناطق التي تتباعد فيها الصفائح. وتمثل سلسلة هضاب وسط المحيط هذه المناطق. وحيث تتحرك الصفائح مبتعدة واحدة عن الأخرى في مكان واحد، فإنه لابد أن تتحرك مقتربة واحدة من الأخرى في مكان آخر. وإذا تصادمت صفيحتان، فإن إحداهما ربما ترتكز فوق الصفيحة الأخرى مُشَكِّلة بذلك الجبال، أو ربما تغطس صفيحة إلى أسفل نحو الوشاح تحت الصفيحة الأخرى مُشَكِّلة بذلك الخنادق والبراكين.
وتحدث الزلازل عند حدود الصفائح التي تنزلق ماضية واحدة وراء الأخرى. وبسبب تكتونية الصفائح، يزداد عرض المحيط الأطلسي ببطء، ويصغر المحيط الهادئ.
وتشكل القشرة المحيطية قاع المحيط. وهي تتكون من صخر صلب يسمى البازلت. وتقع القارات على القشرة القارية التي تتكون أساسًا من صخر الجرانيت. وكثافة الجرانيت أقل من كثافة البازلت، ولذلك تطفو القشرة القارية أساسًا على الوشاح فوق القشرة المحيطية. ولأن لأحواض المحيطات مناطق غائرة، فإن المياه تتجمع فيها. ويعرف العلماء نظريات عديدة لشرح كيفية امتلاء أحواض المحيطات بالمياه، ولكن معظم العلماء يعتقدون أن المياه أتت في الأصل من باطن الأرض، وتحررت كبخار من خلال البراكين. ولأن الأرض قد بردت، فإن البخار قد تكثف متحولاً إلى ماء، وسقط مطرًا مالئًا أحواض المحيط.




_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الأحد أغسطس 28, 2011 9:44 am عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً   الأحد يونيو 19, 2011 7:36 pm












_________________


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الجمعة يوليو 29, 2011 4:30 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
 
^ قصة ألف ليلة وليلة ^ نور وعروس البحور ^ مع نبيلة محمود خليل .. وكلمة حق ^ حصرياً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ActivInspire :: قسم خاص بى نبيلة-
انتقل الى: