دروس تعليمية
 
الرئيسيةاعلان التسجيلدخولمركز تحميل للصور
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      



قم بحفض و مشاطرة الرابط ActivInspire على موقع حفض الصفحات
خدمة راسلنى
اضغط هناااااااا
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيلة محمود خليل
 
سوسو سلامونتى
 
أسامة
 
يارا
 
محمود ابراهيم
 
سلوى
 
سناء
 
فكرية
 
رادا
 
نادية محمد
 
نشرة اخبار منتدى رحماك ربى

شاطر | 
 

 قصة الموز مع القرود وعائلة الخضار والفاكهه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع رحماك ربى
مديرة موقع رحماك ربى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1427
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: قصة الموز مع القرود وعائلة الخضار والفاكهه   الأحد يناير 06, 2013 5:46 pm

قصة الموز مع القرود وعائلة الخضار والفاكهه

لماذا يأكل القرد الموز
----------------






فكر العلماء كثيراً وفكروا..لماذا يأكل القرد موز!!!!!

ولماذا القرد دائماً نشيط ؟؟!! ولا يجلس بالأرض ,بس يقفز من شجرة إلى أخرى؟؟

أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...





حسد العلماء القرد 000 وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب...

فوجدوا:---



أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه

والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة

حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام

بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقه فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين

البارزين

ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة

ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما







** الكآبة:


وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون

بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي

يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم

الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة




** فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز

إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم






** ضغط الدمّ:


هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض
بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم





** تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار،

والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة

الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر




** الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فإن إدخاله في

الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على

التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة





** الحموضة المعوية:


للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة





** غثيان الصباح:


خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على

تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل






** عضات البعوض:

قبل أن تفكر في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افرك عضات

البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز ..التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار





** الأعصاب:


لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ





**زيادة الوزن والعمل:


وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل

يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث

وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب

ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على

مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية

بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة

الأكثر ملائمة لمنع البدانة





**قرحة المعدة:



يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر

الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات

المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.





** السيطرة على درجة الحرارة:



تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع

خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل

وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة





** ( الإضرابات العاطفية الموسمية ) الحزن

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية

بسبب توفر مادة التربوتوفان به








** التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين

لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،

والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين





** الإجهاد:


البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز

إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما

نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم

ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم





** السكتات:


وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية،

فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي

على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر

فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات،

ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل

القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب،

إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.




_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://activinspire.ahlamontada.net
 
قصة الموز مع القرود وعائلة الخضار والفاكهه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ActivInspire :: منتدى الاسرة المسلمة و الطفل-
انتقل الى: